الخميس - 8 ربيع الأول 1438 هـ - 08 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. منوعات

(التعاون الإسلامي) تناقش 4 قرارات لتمكين المرأة في التنمية

(التعاون الإسلامي) تناقش 4 قرارات لتمكين المرأة في التنمية
نُشر في: الخميس 03 نوفمبر 2016 | 02:11 ص
A+ A A-
0
المسار - متابعات:

من المقرر أن تناقش الدورة السادسة للمؤتمر الوزاري “دور المرأة في تنمية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي على ضوء التحديات الراهنة” على مدى يومين أربعة قرارات بشأن تمكين المرأة ودورها في تنمية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

وتتمثل القرارات الأربعة في الدعوة للإسراع في إنهاء إجراءات المصادقة على النظام الأساسي لمنظمة تنمية المرأة، وتعيين سفيرات النوايا الحسنة للمنظمة في مجال الحفاظ على قيم الأسرة وتمكين المرأة، واعتماد وثيقة خطة المنظمة من أجل النهوض بوضع المرأة (أوباو)، واعتماد الورقة التصورية بشأن إنشاء مجلس المرأة الاستشاري لمؤتمر المرأة.

وكانت بدأت بمدينة إسطنبول التركية أمس الأربعاء أعمال الدورة، بحضور الرئيس رجب طيب أردوغان رئيس جمهورية تركيا، الذي شدد على أن بلاده ستستغل ترؤسها للدورة الثالثة عشرة لمؤتمر القمة الإسلامي في إيلاء أهمية كبرى لوضع المرأة في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، مطالباً في الوقت ذاته بتفعيل القرارات التي تم اتخاذها بشأن المرأة وأن يتم تحقيقها على أرض الواقع.

وثمن الرئيس التركي التطورات الإيجابية تجاه إنشاء مجلس المرأة الاستشاري الذي اقترحته تركيا في قمة اسطنبول في إبريل 2016، داعياً إلى إجراء تقييم صحيح لوضع المرأة في الدول الأعضاء، إضافة إلى توفير الفرص لمشاركة المرأة في تنمية الدول الأعضاء.

وأكد الأمين العام المساعد لمنظمة التعاون الإسلامي السفير حميد أوبيليرو من جهته أهمية إعداد سياسات وإستراتيجيات وبرامج وتعزيز القوانين والتشريعات التي ترمي إلى تحسين مشاركة المرأة في التنمية، إضافة إلى تمكين النساء من تجاوز التحديات التي يواجهنها.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *