الإثنين - 5 ربيع الأول 1438 هـ - 05 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

(التدريب التقني) توقِّع اتفاقية لتقديم برامجها إلكترونيًّا

(التدريب التقني) توقِّع اتفاقية لتقديم برامجها إلكترونيًّا
نُشر في: الإثنين 31 أكتوبر 2016 | 07:10 ص
A+ A A-
0
المسار - مؤسسة التدريب التقني والمهني (العلاقات العامة والإعلام):

تتجه المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني رفع الحقائب التدريبية التقنية والمهنية على منصة “دروب” الإلكترونية والتدريب عليها، وتنفيذ اختباراتها في 15 مركزا للاختبارات، وذلك بعدما وقعت المؤسسة اتفاقية مع برنامج “دروب الإلكتروني” التابع لمنظومة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

وتهدف الاتفاقية إلى تقديم برامج تدريبية إلكترونياً للمواطنين في المجالات التقنية والمهنية، وتأتي في إطار التكامل بين القطاعات الحكومية والخاصة لتدريب وتأهيل الشباب السعوديين، ما سيسهم في سد احتياج سوق العمل من الموارد البشرية الوطنية المؤهلة ومواكبة برامج التوطين الحالية والمستقبلية.

وأوضح نائب محافظ المؤسسة للتدريب الدكتور راشد بن محمد الزهراني أن هذا المشروع الجديد يأتي امتداداً لمبادرة (التدريب الذاتي) التي بدأت المؤسسة في تنفيذها منذ فترة, لافتاً إلى أن عدد المستفيدين من برامج التدرب الالكتروني بالمؤسسة بلغ أكثر من (98200) شاب وفتاة، تمّ تدريبهم عبر (1141) شعبة تدريبية.

وبين أن المؤسسة تعمل على التوسع في الشراكة مع الأكاديميات العالمية المتخصصة في التدرب الالكتروني، لتقديم برامج تدريبية ذات مستوى عالي من الجودة ونشر حقائب تدريبية تفاعلية ومكتبات إلكترونية مفتوحة تضم العديد من المناهج المتخصصة في المجالات التقنية والمهنية.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *