الأحد - 4 ربيع الأول 1438 هـ - 04 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

(التخصصات الطبية) تجري تقييماً لحملة بكالوريوس التمريض

(التخصصات الطبية) تجري تقييماً لحملة بكالوريوس التمريض
نُشر في: الأربعاء 01 يونيو 2016 | 01:06 ص
A+ A A-
0
المسار- - سعد السريع-الرياض:

قررت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية إجراء تقييم عملي لشريحة من فئة أخصائي التمريض من الخريجين السعوديين الحاصلين على البكالوريوس في تخصص التمريض، للوقوف على مستوى معرفتهم للمهارات التمريضية الأساسية لغرض التصنيف لدرجة أخصائي.
وأوضح المتحدث الرسمي للهيئة عبدالله الزهيان، أن نتائج التقييم ستقارن مع نتائج تلك الشريحة من الخريجين في الامتحان الكتابي، وذلك للخروج بتوصية علمية بشأن وضع الامتحان مستقبلاً، موضحاً أن الإجراء جاء نظراً لما لاحظته الهيئة السعودية للتخصصات الصحية مؤخراً من تدنٍ في نسبة اجتياز امتحان التصنيف المهني لفئة أخصائي التمريض من الخريجين السعوديين الحاصلين على شهادة البكالوريوس في تخصص التمريض مقارنة مع غير السعوديين من دول آسيوية وعربية.

وأضاف الزهيان، أن هذه اللجنة المشكلة بهذا الخصوص أوصت بأن تشمل الفئة المستهدفة للتقييم كل من لم يحقق درجة النجاح 50% وكانت درجته تتراوح بين 40 – 49 % في أي محاولة امتحانية كتابية خضع لها، منوهاً باستعداد الهيئة لعقد الامتحان في شهر ذي القعدة من هذا العام في مراكز التقييم العملي في كل من فروع الهيئة في الرياض ـ جدة ـ الخبر، وسيكون هناك تواصل مع الفئة المستهدفة بهذا الإجراء عبر وسائل الاتصال المدونة لدى الهيئة في ملفاتهم، لتحديد مواعيد ومقرات اللجان التي ستستقبلهم، داعياً من لم يجري التواصل معه وتنطبق عليه الشروط مراجعة مدير أحد تلك الفروع.

وأفاد بأن قسم التقييم والقياس بالهيئة سيعلن قريباً عن معلومات إضافية عن محتوى وطبيعة الامتحان من خلال بوابة الهيئة الإلكترونية.
وأشار المتحدث الرسمي للهيئة إلى أن الهيئة ستطبق معايير تجربتها الحالية على التخصصات الأخرى التي رُصد فيها تدن في نسبة اجتياز الامتحانات الكتابية.
يذكر أن الهيئة السعودية للتخصصات الصحية تنفذ مراجعات دورية لطرق التقييم ونوعية الاختبارات المهنية ولديها خطة شاملة لتطويرها مستقبلاً.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *