الثلاثاء - 6 ربيع الأول 1438 هـ - 06 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

“التجارة” تعرف باتفاقية “التيسير” بورشة عمل في الرياض

“التجارة” تعرف باتفاقية “التيسير” بورشة عمل في الرياض
نُشر في: السبت 08 أكتوبر 2016 | 06:10 م
A+ A A-
0
المسار - وزارة التجارة - (المركز الإعلامي):

تنظم وزارة التجارة والاستثمار بالتعاون مع منظمة التجارة العالمية في الرياض، ورشة عمل بعنوان “تيسير التجارة”، يومي 18-19 محرم 1438هـ الموافق 19-20 اكتوبر 2016م،  تستهدف العاملين في مجال التجارة الدولية في القطاعين الحكومي والخاص.

وتهدف الورشة إلى التعريف باتفاقية تيسير التجارة في إطار منظمة التجارة الدولية، ومدى تأثيرها على زيادة الصادرات وخفض تكاليفها وتسهيل النفاذ إلى أسواق الدول الأعضاء في المنظمة.

ويأتي تنظيم هذه الورشة من منطلق حرص وزارة التجارة والاستثمار على تطوير الكوادر في القطاعين الحكومي والخاص المعنيين بالتجارة الدولية، وتنمية مهاراتهم ومعارفهم في هذا المجال، في إطار جهودها الحثيثة للارتقاء بمنظومة الاستثمار في المملكة، وتسخير كافة الإمكانات اللازمة لنمو هذا القطاع بما يتوافق مع الرؤية السعودية 2030.

تجدر الاشارة إلى أن اتفاقية تيسير التجارة والتي أنهت المملكة إجراءات المصادقة عليها مؤخراً، تعتبر من أهم اتفاقيات النظام التجاري متعدد الأطراف في منظمة التجارة العالمية، وتساهم الاتفاقية في تخفيض تكاليف التجارة الداخلية بنسبة 1%، مما يؤدي لارتفاع الدخل العالمي بمقدار 40 مليار دولار معظمها تذهب للدول النامية، بالإضافة إلى تخفيض تكاليف الاستيراد والتصدير وفتح أسواق جديدة.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *