السبت - 3 ربيع الأول 1438 هـ - 03 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

التجارة تُتيح الإعلان عن مرشحي مجالس الشركات عبر (أعمال)

التجارة تُتيح الإعلان عن مرشحي مجالس الشركات عبر (أعمال)
نُشر في: الثلاثاء 21 يونيو 2016 | 05:06 م
A+ A A-
0
المسار - الرياض:

أطلقت وزارة التجارة والاستثمار خدمة الإعلان عن أسماء مرشحي مجالس إدارات الشركات المساهمة المقفلة عن طريق البوابة الإلكترونية للشركات “أعمال”. وستمكّن الخدمة الجديدة كافة المهتمين بقطاع الأعمال من الاطلاع على بيان بأسماء المرشحين لعضوية مجالس إدارات الشركات قبل موعد انعقاد الجمعية العامة للشركة عبر بوابة أعمال http://aamal.sa وذلك بعد استكمال متطلبات الترشّح للعرض على الجمعية العامة للشركة.

ويأتي ذلك تحقيقًا لمبدأ حق المساهمين و المتعاملين مع الشركة في الحصول على هذه المعلومات، وانطلاقًا من سعي الوزارة لزيادة مستوى الشفافية والإفصاح في قطاع الشركات.

ويُسهم إدراج بيان أسماء المرشحين لمجالس إدارات الشركات، وعرض مستوى التزامها بمبادئ الإفصاح والشفافية، وتطبيق أفضل ممارسات الحوكمة في انسجام سير المنشأة مع القواعد النظامية بشكلٍ يمكّن قطاع الأعمال والمتعاملين مع الشركات والمساهمين من الاطلاع الدائم على معلومات الشركات، ومدى التزامها بالأنظمة والتعليمات بما يساعدهم على اتخاذ قرارات تجارية مباشرة تؤثر على النمو والربحية.

وتؤكد وزارة التجارة والاستثمار مواصلة بذل جهودها تماشيًا في توظيف التقنية لتشجيع أصحاب القرار بالشركات ممثلة في مجالس إداراتها على الالتزام بأحكام نظام الشركات، واتباع سياسات الإفصاح والشفافية.

من جهة أخرى اختتمت وزارة التجارة والاستثمار البطولة الرمضانية لكرة القدم، والتي شهدت مشاركة منسوبي الوزارة من خلال 14 فريقًا يمثلون مختلف قطاعات الوزارة، حيث شهدت حضورًا ومشاركة فاعلة من مسؤولي وموظفي الإدارات.

وأسفرت نتائج البطولة عن فوز فريق القوة العاشرة بكأس البطولة على فريق الرواد بأربعة أهداف مقابل هدف واحد.

بوابة أعمال

DSC_3233 DSC_3876

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *