الثلاثاء - 6 ربيع الأول 1438 هـ - 06 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. اقتصاد

الشركات التركية تنفذ مشاريع في الخليج بـ40 مليارا

التبادل التجاري الخليجي – التركي بلغ 16 مليار دولار

التبادل التجاري الخليجي – التركي بلغ 16 مليار دولار
نُشر في: الأربعاء 02 نوفمبر 2016 | 02:11 ص
A+ A A-
0
المسار - وكالات:

بلغ حجم التبادل التجاري بين تركيا ودول مجلس التعاون الخليجي 16 مليار دولار، في حين تنفذ الشركات التركية مشاريع إنشائية في منطقة الخليج العربي تقدر بنحو 40 مليار دولار.

أعلن ذلك على هامش منتدى الأعمال والاستثمار الخليجي التركي الثاني الذي تنظمه غرفة تجارة وصناعة البحرين، بالتعاون مع اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي واتحاد الغرف التركية بمشاركة 600 مستثمر خليجي وتركي.

وأكد مشاركون في المنتدى أن التعاون الثنائي بين دول مجلس التعاون الخليجي والجمهورية التركية مرشح للتطور بخطى أكثر استدامة في المستقبل المنظور بفضل إرادة القيادة السياسية في كلا الجانبين ورغبة رجال الأعمال والمستثمرين لتعظيم الاستفادة من التسهيلات المقدمة في بيئات الأعمال لدى الطرفين.

وقال رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين خالد المؤيد إن منتدى الأعمال والاستثمار الخليجي التركي الثاني، يأتي تعبيرًا عن عمق وقوة العلاقات المتميزة التي تجمع هذه البلدان على مختلف المستويات، تعزيزًا وتفعيلا لما تمتلكه هذه الدول من مقومات التطوير الحقيقي للعلاقات الاقتصادية فيما بينها، وهو أيضـًا تأكيدًا على النجاح الذي حققه المنتدى الأول الذي استضافته مدينة اسطنبول عام 2012.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *