الجمعة - 9 ربيع الأول 1438 هـ - 09 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. صحة وأسرة

البيض والفول السوداني يُقلّلان حساسية الأطفال

البيض والفول السوداني يُقلّلان حساسية الأطفال
نُشر في: الجمعة 23 سبتمبر 2016 | 09:09 ص
A+ A A-
0
المسار - ترجمة: وفاء الغامدي:

يقلل الفول السوداني والبيض بشكل كبير من خطر مرض الحساسية لدى الأطفال في وقت لاحق من حياتهم، بحسب ما أظهرته دراسة جديدة.

وجد الباحثون أن إدخال البيض إلى النظام الغذائي للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4 و6 أشهر، وإدخال الفول السوداني للأطفال الذين تتراوح أعمارهم من 4 أشهر وحتى 11 شهر مرتبط بخفض معدلات الإصابة بالحساسية تجاه الفول السوداني والبيض.

ومن المعروف أن هذه الحساسية الأكثر شيوعا عند الرضع والأطفال الصغار.

ونشرت مجلة الجمعية الطبية الأمريكية JAMA النتائج المجمعة من التجارب في إضافة بعض المواد الغذائية خلال السنة الأولى من عمر الطفل، واستنتجت أن معدل الإصابة بالحساسية قد انخفض.

واستخدم فريق البحث مصطلح “اليقين المعتدل” لأنه يعتمد على دراسة أجزاء مختلفة من الأبحاث التي تختلف عن بعضها البعض من حيث الجودة والتنفيذ، كما أنه من الصعب جدًا تحديد مجموعة لمراقبة تقدم الدراسة، وتحتاج الدراسة المزيد من العمل لاكتشاف التوقيت الأمثال لإدخال البيض والفول السوداني لنظام الطفل الغذائي.

وأضاف الباحثون أيضًا: “هناك أدلة مؤكدة على أن توقيت الجلوتين (القمح) لم يرتبط مع احتمالية الإصابة بالاضطرابات الهضمية  والتي قد تتطور في وقت لاحق”.

وبلغت نسبة المصابين بالحساسية 5% في المملكة المتحدة في كل عام، ونصف المتضررين هم الأطفال، كما زادت حالات دخول المستشفيات بسبب الحساسية الغذائية منذ عام 1990، وكانت المملكة المتحدة واحدة من ثلاث دول في العالم المصابة بالحساسية.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *