الأحد - 4 ربيع الأول 1438 هـ - 04 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. العالم

البوسنة تُحْيي الذكرى الـ23 لدَحْر القوات الصربية

البوسنة تُحْيي الذكرى الـ23 لدَحْر القوات الصربية
نُشر في: السبت 06 أغسطس 2016 | 04:08 ص
A+ A A-
0
المسار - وكالات:

أحيت البوسنة والهرسك، أمس الجمعة، الذكرى الـ23 لإيقاف القوات الصربية من تقدُّمها باتجاه العاصمة سراييفو، في الحرب التي دارت بين الأعوام 1992-1995، بالقرب من العاصمة، وجبل “إيغمان”.

وشارك في الحفل الذي أُقِيم في الجامع الذي بُنِي في الجبل، إبان فترة الحرب، أقارب الشهداء والجرحى، والمقاتلون في تلك الحرب، وعدد كبير من المواطنين.

وقال المسؤول الديني في القوات المسلحة للبوسنة والهرسك، نسيب هادزيتش: “إن هذا الحفل الدوري هو الـ16 الذي يُقام لتخليد ذكرى المناسبة، وأُقِيم بشعار (الشباب في طريق الحياة)، وتضمَّن مسيرة رمزية”.

وتضمَّن برنامج إحياء الذكرى أيضًا، حفلًا نُظِّم في قبر أول رئيس لجمهورية البوسنة والهرسك، علي عزت بيجوفيتش، وصرح الشهداء في منطقة “غوفتشي”، حيث وضعت الزهور على قبر الرئيس الراحل، والدعاء له.

وكانت القوات الصربية تهدف للسيطرة على جبل “إيغمان”، خلال الحرب، بقيادة المتهم بجرائم الحرب، القيادي الصربي راتكو ملاديتش، الذي أمر بالعملية، للوصول إلى الطرف الآخر من سراييفو، واتحاد القوات الصربية مع بعضها البعض.

وتعتبر المعركة من إحدى نقاط التحوّل في تلك الحرب، حيث تمكَّنت قوات جمهورية البوسنة والهرسك، من صد الهجوم في جبل “إيغمان”، وانتصرت على القوات الصربية.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *