السبت - 3 ربيع الأول 1438 هـ - 03 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

(البريد) يطلق حملة للعنوان الوطني لتسجيل الموظفين الحكوميين

(البريد) يطلق حملة للعنوان الوطني لتسجيل الموظفين الحكوميين
نُشر في: الأربعاء 20 يوليو 2016 | 02:07 م
A+ A A-
0
المسار - الرياض:

دشنت مؤسسة البريد السعودي الحملة الثانية لتسجيل منسوبي الجهات والمؤسسات الحكومية في العنوان الوطني لمواكبة التطور الإستراتيجي للحكومة الإلكترونية، واستكمال البنية التحتية اللازمة للتعاملات الإلكترونية الحكومية.

وبدأت الحملة الثانية في وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات مستهدفة أكثر من 300 موظف من منسوبي الوزارة، حيث شرع فريق متخصص من إدارة العنوان الوطني بالمؤسسة على مدار يومين في مساعدة الراغبين من الموظفين بمقر الوزارة بالتسجيل المجاني في العنوان الوطني.

وتشمل الحملة كلًا من وزارة الإسكان وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات وبرنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية (يسر)، ومصلحة الجمارك العامة والهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية “مدن” وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية في إطار العمل على توسيع قاعدة مستخدمي هذا العنوان الذي أصبح إلزاميا من أجل إنجاز التعاملات الحكومية، مثل الجوازات والمرور والجامعات.

وأوضح رئيس مؤسسة البريد المكلف الدكتور أسامة بن محمد صالح الطف، أن المؤسسة جندت كافة إمكانياتها البشرية والتقنية من أجل إنجاح هذه الحملة انطلاقا من أهمية العنوان الوطني في تقديم الخدمات الحكومية المختلفة للمواطنين والمقيمين في محل إقامتهم، وتعزيز عمل الحكومة الإلكترونية، من خلال الاستدلال على المواقع عن طريق عناوين معيارية موحدة لكافة المناطق والمدن في المملكة.

وأشار الدكتور الطف إلى أن العنوان الوطني من أهم المشروعات الحضارية الإستراتيجية ويحظى باعتمادات دولية، ويعبر عن توجه الحكومة نحو مواكبة أحدث التطورات العالمية في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *