الجمعة - 9 ربيع الأول 1438 هـ - 09 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

الانقلابيون يلجؤون لطلاب المدارس بحثًا عن مقاتلين

الانقلابيون يلجؤون لطلاب المدارس بحثًا عن مقاتلين
نُشر في: الإثنين 24 أكتوبر 2016 | 01:10 م
A+ A A-
0
المسار - مصطفى غليس:

قال طلاب ومعلمون في “مدرسة الكويت” الثانوية، كبرى المدارس الحكومية في صنعاء، إن لجنة من وزارة الأوقاف الخاضعة لسيطرة الانقلابيين نزلت يوم أمس الأحد للمدرسة تحث الطلبة على القتال في صفوفهم بالجبهات.

ونقل المركز الإعلامي للثورة اليمنية عن أحد الطلاب قوله “إن حديث اللجنة تركز على أحداث الصالة الكبرى والدفع بهم نحو الاستشهاد”.

وأضاف: “إن دافعنا فسيكون دفاعنا عن الوطن من المليشيات أولاً التي أنهكت الشعب وأذاقته الجوع أنا أول المضطهدين فأنا منذ انقطاع راتب أبي أذهب للمدرسة مشياً على الأقدام ولا مصروف أمتلكه. الوطن يريدنا لنحيا لا لنموت”.

ومع زيادة معدلات الفقر في اليمن بسبب الظروف الاقتصادية والأمنية التي تمر بها البلاد، تضطر الكثير من العائلات إلى إلحاق أطفالها بجبهات القتال حتى يساعدوهم في تدبير لقمة العيش.

ووثق تقرير للأمم المتحدة، صدر مؤخرًا، زيادة بمقدار خمسة أضعاف في حالات تجنيد الأطفال واستخدامهم من قبل الجماعات المسلحة في اليمن لا سيما الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح.

وذكر التقرير: “من أصل 762 حالة تجنيد مؤكدة للأطفال، جميعهم من الفتيان، عزيت غالبيتها إلى الحوثيين بنسبة 72 في المئة”، وتنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية 9 في المئة.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *