الجمعة - 2 ربيع الأول 1438 هـ - 02 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

الانتهاء من مشاريع واحات الملك سلمان للعلوم بالرياض

الانتهاء من مشاريع واحات الملك سلمان للعلوم بالرياض
نُشر في: الأربعاء 28 سبتمبر 2016 | 03:09 م
A+ A A-
0
المسار - أمانة الرياض - (المركز الإعلامي):

أنهت أمانة منطقة الرياض التجهيزات النهائية لافتتاح واحات الملك سلمان للعلوم في عدد من أحياء المدينة التي تعتبر مشاريع غير ربحية مستقلة مادياً وإدارياً، تتضمن العديد من البرامج والتي تنقسم إلى البرامج العلمية والمعارض الزائرة.

ويهدف إنشاء واحات الملك سلمان للعلوم لتقديم البرامج العلمية بصورة مبسطة وبطريقة جذابة تتسم بالترفيه والمشاركة الجماعية والتنافس بين الطلاب، حيث إن الفكرة هي التعليم بالترفيه لتنمية قدرات الابتكار والبحث العلمي، وهي بديل لمكتبات الأحياء التقليدية حيث سيتمكن الأطفال واليافعون من ممارسة العديد من الأنشطة داخلها، وكذلك لتحفيز جميع فئات المجتمع وخصوصاً الأطفال والشباب على الاهتمام بالعلوم والتطبيقات التقنية من خلال برامج ومعروضات تفاعلية مشوقة لدعم المعرفة العلمية.

وتشمل الواحات بتصميمها الفريد العديد من الأنشطة الاجتماعية والتثقيفية والعلمية الترفيهية مما يجعلها مراكز جذب للنشأة لجميع الأعمار لقضاء أوقات الفراغ فيما ينفعهم ويفيد مجتمعهم. ومن الأنشطة المختلفة في الواحات وجود ساحة عرض تسمح بالعروض المرئية أمام الحضور مما يزيد روح المودة والألفة بين أبناء الحي الواحد كل هذا تحت إشراف مباشر من المسؤولين عن هذه الواحات.

unnamed

unnamed-5

unnamed-3

unnamed-2

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *