الإثنين - 5 ربيع الأول 1438 هـ - 05 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. العالم

دعا إلى دعم المملكة ومحاكمة إيران

الاعتداء على ناشط عراقي بعد ظهوره على “الإخبارية”

الاعتداء على ناشط عراقي بعد ظهوره على “الإخبارية”
نُشر في: الثلاثاء 13 سبتمبر 2016 | 07:09 ص
A+ A A-
0
المسار - وكالات:

تعرض رئيس المكتب السياسي لعشائر جنوب العراق محمد الكعبي، من قبل جماعات مسلحة اقتحمت منزله بعد ظهوره على شاشة قناة الإخبارية في برنامج “مع الحدث” الذي ناقش الادعاءات الإيرانية ومنع النظام للإيرانيين من أداء فريضة الحج.

وقال الكعبي في مداخلة هاتفية مع “الإخبارية” من بروكسل، إن إيران ادعت ادعاءات مشينة بحق المملكة العربية السعودية للنيل من مكانتها، وكما يعلم الجميع أن المملكة هي العمق العروبي لكل الدول المسلمين.

وأشار إلى أنه تلقى عدة تهديدات بعد ظهوره في القناة من قبل مجهولين، وأنه تم اقتحام منزله حاملين أسلحة بيضاء لمحاولة اغتياله من قبل مرتزقة إيران وجواسيسها، وهذه حقيقة استخدام إيران للمدمنين والمرضى النفسيين للنيل من ناشطين سياسيين في دول الاتحاد الأوروبي.

وكشف أنه تم تسجيل حالتين لدى الشرطة، وأنه كلما تكرر الظهور في القناة تتكرر التهديدات، من خلال الرسائل النصية “التي لا أعيرها اهتماما”، مضيفا “لكن أن يتم تهديدي داخل بيتي وتكسير الأبواب فهذا اعتداء واضح يرتقي إلى مستوى الجريمة”.

وقال الكعبي إنه دعا في دول أوروبا إلى مظاهرات من قبل الجاليات العربية والمحبين لمساندة المملكة العربية السعودية، “وهذا واجبنا القومي والوطني والعربي، ندعم عمقنا العربي في المملكة، وهذا واجبنا، ودعونا أيضا إلى تشكيل لجنة قانونية، وأن نجمع كل الادعاءات والانتهاكات التي ترتقي إلى جرائم في دول العالم لتقديمها إلى “الجنايات الدولية”، مبينا أن صراخ إيران على قدر الألم.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *