الجمعة - 2 ربيع الأول 1438 هـ - 02 ديسمبر 2016 م
عاجل
  1. الرئيسية
  2. اقتصاد

“الاتصالات” توقع اتفاقية المقسم الوطني للإنترنت

“الاتصالات” توقع اتفاقية المقسم الوطني للإنترنت
نُشر في: الخميس 13 أكتوبر 2016 | 12:10 م
A+ A A-
0
المسار - وزارة الاتصالات - (المركز الإعلامي):

وقعت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات اليوم الخميس، مذكرة تفاهم مع الشركة السعودية للتنمية والاستثمار التقني (تقنية) يتم بموجبها تنفيذ وتشغيل المقسم الوطني للإنترنت، والتي تعد إحدى مبادرات برنامج التحول الوطني التي دخلت حيز التنفيذ.

وأفاد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور محمد السويل، بأنه من خلال الدراسات التي أجرتها الوزارة التي شملت استعراض التجارب الدولية المتاحة فقد تبين أن تطوير شبكات الإنترنت في المملكة يقتضي إنشاء منظومة القسم الوطني للإنترنت في المملكة.

وأشار إلى أن المقسم الوطني للإنترنت من شأنه تحقيق عدد من الأهداف المهمة، من أبرزها حصر تمرير حركة الإنترنت المحلية داخل المملكة مما سيؤدي إلى رفع مستوى أمن المعلومات والخصوصية ودعم انسيابية حركة الإنترنت وتوفر الخدمة بشكل أفضل والتقليل من فرص انقطاعها وإتاحة النمو المنظم للشبكة دون عقبات أو تعقيدات.

وجاء توقيع المذكرة انطلاقاً من رؤية المملكة 2030، وبرنامج التحول الوطني 2020، التي تضمنت أهدافها ومبادراتها تعزيز البنية التحتية الرقمية للاتصالات وتقنية المعلومات وتوفير خدمات النطاق العريض عالي السرعة  لمختلف مناطق المملكة من خلال تحفيز الاستثمار في البنى التحتية، وزيادة نسبة مستخدمي الإنترنت في المملكة.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *