السبت - 10 ربيع الأول 1438 هـ - 10 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. رياضة

أقر 4 تجمعات أولمبية بداية في جدة

الاتحاد الرياضي للجامعات يُشارك في الدورة العالمية بالصين

الاتحاد الرياضي للجامعات يُشارك في الدورة العالمية بالصين
نُشر في: الخميس 06 أكتوبر 2016 | 03:10 ص
A+ A A-
0
المسار - الرياض:

وافق مجلس إدارة الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية على المشاركة في الدورة العالمية للجامعات التي ستعقد في الصين.

جاء ذلك خلال الاجتماع الأول للموسم السابع الذي عُقد أمس برئاسة وزير التعليم رئيس مجلس إدارة الاتحاد الدكتور أحمد العيسى بحضور أعضاء مجلس الإدارة في قاعة الاجتماعات بمقر الوزارة بالرياض.

وامتدح وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى الأنشطة والعمل الذي يقدمه الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية من خلال النشاطات الكبيرة التي ينظمها  داخل الجامعات والمتمثلة في تنظيم 14 منافسة رياضية بين طلاب الجامعات.

وكشف الوزير موافقة المجلس خلال الاجتماع على المشاركة في الدورة العالمية للجامعات التي ستعقد في الصين، وسيتم الرفع للمقام السامي لأخذ الموافقة النهائية على هذه المشاركة.

وشهد جدول الأعمال العديد من المواضيع المتعلقة بالرياضة الجامعية وكيفية تشجيع الطلاب للمشاركة في الأنشطة المتاحة، وكذلك مصادر التمويل للأنشطة الرياضية، إلى جانب إقرار تنظيم ورش عمل لمناقشة القضايا الخاصة بالرياضة الجامعية، في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن وجامعة الملك عبدالعزيز في الورشة الثانية.

الدالي: البطولات مستمرة

من جانبه، أوضح رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية الدكتور وليد الدالي أن الاجتماع ناقش العديد من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال, كما تم استعراض ما قدمه الاتحاد في السنوات الست السابقة، التي كانت محل تقدير رئيس مجلس الإدارة, والتأكيد على النقاط الإيجابية وتعزيزها وتلافي السلبيات إن وجدت لضمان مواصلة الاتحاد مسيرته الناجحة في تنظيم بطولاته وتحديد البطولات الخاصة بالموسم السابع والأمور المتعلقة بها.

وأبان أن بطولات الاتحاد للموسم السابع ستكون على أربعة تجمعات أولمبية في جدة والرياض والدمام وينبع, منوهاً بالجهود التي بذلتها الجامعات سابقاً ما أثمر عن تجهيز فرق قوية في مختلف الألعاب وكان نتاجه بروز لاعبين مميزين خدموا الأندية والمنتخبات السعودية في مختلف البطولات.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *