الثلاثاء - 6 ربيع الأول 1438 هـ - 06 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. رياضة

المقرن شارك في الاجتماع

الاتحاد الخليجي يناقش بطولة المنتخبات والأندية

الاتحاد الخليجي يناقش بطولة المنتخبات والأندية
نُشر في: الأربعاء 26 أكتوبر 2016 | 06:10 ص
A+ A A-
0
المسار - إبراهيم موسى - متابعات:

شارك رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي الدكتور خالد بن عبدالعزيز بن مقرن، في الاجتماع الأول للجنة المسابقات بالاتحاد الخليجي لكرة القدم بمقره في العاصمة القطرية الدوحة، برئاسة حميد الشيباني، وبتواجد أعضاء اللجنة ممثلي دول بالاتحاد، وهم: الشيخ شبيب الحوسني ومشعل العنزي وعبدالرضا حقيقي وأحمد الحرمي وخالد المقرن وحمد المناعي المدير التنفيذي للجنة المسابقات.

إعداد لائحة المسابقات

وتم خلال الاجتماع التداول حول العديد من الأمور التي تخص البطولات التي سينظمها الاتحاد، وهي بطولة كأس الخليج للمنتخبات، وبطولتا أبطال الدوري والكأس للأندية، حيث تم تدوين كافة الملاحظات على لائحة المسابقات، والتي تقوم السكرتارية الآن بصياغتها، ليتم رفعها إلى الأمانة العامة للاتحاد بعد 5 أيام عمل.

تحديد خليجي 23

وتم خلال الاجتماع الحديث عن التأكيد على أن تقوم الدولة المستضيفة بتحديد موعد لبطولة كأس الخليج الـ23 لكرة القدم، والالتزام بأن تكون خلال شهري ديسمبر 2017م ويناير 2018م، كما تم مناقشة استضافة الإمارات للنسخة 25، وطلبوا من الأمين العام التواصل مع الاتحاد الإماراتي والذي سبق وطلب مهلة لمدة شهرين انتهت، وتمنى أن يكون الرد إيجابياً وأن يتم استلامه قريباً، وفي حالة عدم الموافقة فسيتم رفع الأمر للمكتب التنفيذي لتحديد إن كان سيتم التعامل بنظام الملفات بداية من النسخة 24، أم لا خاصة أن النسختين 23 و24 استثناء تم اختيار الدولتين المنظمتين لهما.

بطولة مجمعة للأندية

وتم الاتفاق أيضاً على أن تقام بطولات الأندية بنظام التجمع، وتم الاتفاق على أن الدولة التي تستضيف كأس الخليج للمنتخبات هي التي ستستضيف البطولتين، وبالتالي فقطر ستستضيفهما هذه المرة وسيتم إقامتها كما اتفق عليه خلال فترة الصيف، مع رفع قيمة كل الجوائز وتخصيص جوائز مالية قيمة لأفضل حارس وأفضل لاعب والهداف.

عقوبة على النادي المنسحب

واتفق الأعضاء خلال الاجتماع أنه في حالة اعتذار أي نادي عن المشاركة في بطولة الأندية الخليجية ستوقع عليه عقوبات، وذلك حسب الموعد الذي أعلن فيه اعتذاره، فهي تختلف إذا كان الاعتذار قبل القرعة، أو بعدها، وتم اقتراح أن يكون المشارك بطل الدوري وبطل الكأس من كل دولة.

3 ربيع الأول الاجتماع القادم

كما تم الاتفاق على أن تجتمع اللجنة في يوم السبت 3 من شهر ربيع الأول القادم، لإقرار اللوائح الخاصة بمسابقة أبطال الدوري وأبطال الكأس للأندية، وخلال هذه الفترة ستعقد اللجنة عدة اجتماعات عن طريق الفيديو لمناقشة مواضيع البطولة.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *