الإثنين - 5 ربيع الأول 1438 هـ - 05 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. رياضة

الاتحاد الآسيوي ينتخب 4 أعضاء في “فيفا”

الاتحاد الآسيوي ينتخب 4 أعضاء في “فيفا”
نُشر في: السبت 29 أكتوبر 2016 | 09:10 م
A+ A A-
0
المسار - وكالات:

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أنه سينتخب أربعة أعضاء لمجلس الاتحاد الدولي (فيفا)، في الجمعية العمومية غير العادية التي يعقدها في الاثنين 2 من شهر جمادي الأولى القادم في كوالالمبور.

وكان الاتحاد الآسيوي برئاسة الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، أوقف جمعيته العمومية الأخيرة بحضور رئيس الفيفا جاني إنفانتينو في مدينة غوا الهندية في 27 سبتمبر الماضي، لانتخاب 3 أعضاء في مجلس الفيفا (اللجنة التنفيذية سابقاً) بعد 27 دقيقة فقط من انطلاقها، وذلك بسبب احتجاج أعضاء الهيئة القارية على استبعاد مسؤول قطري من الترشح للانتخابات.

وجاء في بيان للاتحاد الآسيوي أمس: “أهم النقاط في أجندة اجتماع الجمعية العمومية اعتماد التعديلات على النظام الأساسي في الاتحاد، وانتخاب 3 أعضاء إضافيين عن قارة آسيا، من ضمنهم سيدة واحدة على الأقل في مجلس الاتحاد الدولي عن الفترة 2017-2019م، وإجراء انتخابات لمقعد قارة آسيا في مجلس الفيفا عن الفترة 2017-2019م، والذي يشغره حالياً الشيخ أحمد الفهد الأحمد الصباح”.

وأشار إلى “إجراء انتخابات منصب نائب رئيس الاتحاد الآسيوي عن منطقة شرق آسيا، من أجل استكمال الفترة من 2015-2019م، في أعقاب استقالة الصيني زهانغ جيلونغ”.

وكان الفيفا أبلغ الاتحاد الآسيوي استبعاد نائب رئيس الاتحاد القطري سعود المهندي نهائياً من المشاركة في انتخابات مجلس الفيفا، بناء على تقرير غرفة التحقيق في لجنة الأخلاق التابعة له.

ويتنافس على المقاعد الآسيوية الثلاثة الجديدة تشيان جانغ (الصين)، وعلي كافشيان (إيران)، وزين الدين نور الدين (سنغافورة)، ومويا دود (أستراليا)، ومحفوظة أكثر (بنغلاديش)، واون-غيونغ هان (كوريا الشمالية).

وسيخصص مقعد واحد على الأقل للسيدات من المقاعد الثلاثة التي أضيفت إلى مقاعد آسيا في مجلس الفيفا.

 

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *