الثلاثاء - 6 ربيع الأول 1438 هـ - 06 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. اقتصاد

الإعلان عن موعد انطلاق مهرجان الرياض للتسوق والترفيه

الإعلان عن موعد انطلاق مهرجان الرياض للتسوق والترفيه
نُشر في: الثلاثاء 12 يوليو 2016 | 01:07 ص
A+ A A-
0
المسار - واس:

أعلنت اللجنة الإعلامية لمهرجان الرياض للتسوق والترفيه في دورته الثانية عشرة اليوم موعد افتتاح المهرجان وانطلاقة فعالياته وذلك مساء بعد غد الأربعاء بمركز العثيم مول على الدائري الشرقي مخرج 14 برعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، وأبرز الفعاليات المصاحبة والمراكز المشاركة في المهرجان والخطة الإعلامية المعتمدة.

وتحدث رئيس اللجنة الإعلامية للمهرجان الدكتور تركي العيار خلال المؤتمر الصحفي بفندق قصر الرياض عن الخطة الإعلامية المكثفة التي أعدتها اللجنة لمتابعة تغطية فعاليات المهرجان قبل وأثناء وبعد انطلاقته بالتعاون والتنسيق مع مجموعة كبيرة ومتنوعة من القنوات التلفزيونية والإذاعية والصحف الورقية والإلكترونية وكذلك مواقع التواصل الاجتماعي.

وقدم رئيس اللجنة السياحية بغرفة الرياض رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان محمد بن إبراهيم المعجل من جانبه موجزًا عن فكرة وتاريخ المهرجان منذ انطلاقته والمراحل التي مر بها والأهداف التي يسعى لتحقيقها والمتمثلة في تنشيط الحركة الاقتصادية والتجارية والسياحية والترفيهية بمدينة الرياض ووضعها على خارطة المدن المنافسة في هذا المجال.

وأوضح أن مهرجان الرياض للتسوق والترفيه يتطور عاماً بعد عام ويكتسب زخمًا وحضورًا جماهيريًا وإعلاميًا متناميًا، مشيرًا إلى أن غرفة الرياض تخطط لوضع روزنامة للمهرجانات التسويقية في العاصمة الرياض على مدار السنة تشمل جميع الشرائح والمواسم وتلبي جميع الأذواق والتوجهات.

وأكد أن الغرفة ركزت في هذا المهرجان على التسوق وسعت لحصر الفعاليات في المولات والمراكز التجارية والترفيهية المشاركة، مبينًا أن المهرجان يتميز بتعدد وتنوع الفعاليات ومن ذلك فعالية الباص السياحي التي تعطي وجهًا سياحيًا للعاصمة الرياض إلى جانب وجهها السياسي والاقتصادي.

كما أشار المعجل إلى أبرز ما يتميز به المهرجان في دورة هذا العام ومن ذلك وجود أكثر من 2000 محل تقدم تخفيضات تصل إلى 70% ، وأيضا مفاجأة المهرجان المتمثلة ببلوغ الجوائز قيمة 5 ملايين ريال وكلك جوائز بقيمة مليون ريال خصصت لمواقع التواصل الاجتماعي بالإضافة للمدينة الثلجية في مركز العثيم مول وإجراء كشوف صحية للزوار والمرتادين ، وأيضاً مشاركات الأسر المنتجة وجمعية إنسان للأيتام، وكل ذلك بالتعاون والتنسيق مع أمانة الرياض.

إلى ذلك تحدث رئيس القطاع السياحي والطبي بغرفة الرياض شالح القحطاني عن أبرز الإضافات والفعاليات الجديدة لمهرجان الرياض في دورته الحالية لهذا العام مثل برنامج العرسان بالتعاون مع مجموعة من الفنادق والشركات المشاركة، وفعالية الباص السياحي الذي يعد إضافة مهمة للمهرجان إضافة لحملة الكشف الصحي عن البصر من خلال سيارتين مجهزتين لهذا الغرض.
وتنظيم برنامج خاص لاستقبال الوفود والشخصيات الزائرة بمطار الرياض.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *