الجمعة - 9 ربيع الأول 1438 هـ - 09 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. العالم

الإعدام لسبعة مصريين متهمين في “مذبحة كرداسة”

الإعدام لسبعة مصريين متهمين في “مذبحة كرداسة”

(أرشيفية)

نُشر في: السبت 24 سبتمبر 2016 | 07:09 م
A+ A A-
0
المسار - متابعات:

أصدرت محكمة مصرية السبت، حكمًا بإعدام سبعة أشخاص لإدانتهم بقتل ضابط كبير، فيما قررت عقوبة السجن لمدة 10 سنوات بحق سبعة آخرين، وتبرئة متهم.

وأدانت محكمة جنايات الجيزة المتهمين بقتل اللواء نبيل فراج مساعد مدير أمن الجيزة، من خلال التصدي لقوة من الشرطة والجيش فى شهر سبتمبر عام 2013، عندما حاولت اقتحام مدينة كرداسة التي كانت العناصر المؤيدة لجماعة الإخوان المحظورة قد قامت بالسيطرة عليها في أعقاب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة.

وقالت النيابة أن المتهمين كمنوا للقوات بمدخل مدينة كرداسة وأطلقوا الرصاص بمواجهة القوات، ما نتج عنه مصرع اللواء نبيل فراج وأحد قادة قوة الاقتحام، وأصيب 9 أفراد من قوات الجيش والشرطة.

يشار إلى أن هذه هي المرة الثانية التي تصدر فيها أحكام بالإدانة فى هذه القضية، بعد أن قضت محكمة النقض فى فبراير الماضي، بقبول طعن المتهمين المحبوسين على ذمة القضية وقضت بإعادة محاكمتهم أمام دائرة جديدة.

وأسندت النيابة للمتهمين اتهامات بالقتل والشروع في قتل ضباط وأفراد شرطة، وإحراز الأسلحة النارية والذخائر والمفرقعات والمتفجرات وصنعها، ومقاومة السلطات، وحيازة أجهزة الاتصالات بدون تصريح من الجهات المختصة لاستخدامها في المساس بالأمن القومي للبلاد”.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *