الثلاثاء - 6 ربيع الأول 1438 هـ - 06 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. اقتصاد

(الإسلامي للتنمية): 1.5 مليار دولار لقطاع الطاقة في أفريقيا

(الإسلامي للتنمية): 1.5 مليار دولار لقطاع الطاقة في أفريقيا
نُشر في: الأربعاء 02 نوفمبر 2016 | 04:11 ص
A+ A A-
0
المسار - وكالات:

خصص البنك الإسلامي للتنمية أكثر من 1.5 مليار دولار لدعم مشاريع استثمارية جديدة في قطاع الطاقة في عدد من الدول الأفريقية، بين عامي 2017 و2019.

وقال نائب رئيس البنك الإسلامي للتنمية، منصور مختار، الثلاثاء، في حديث لـ”الأناضول” إن البنك يسعى لمواصلة دعم إنشاء منظومة طاقة أكبر حجماً وأكثر تقدماً، في دول منطقة جنوب الصحراء الكبرى، التي تحوي 1.1 مليار نسمة، وتعاني من فقر في الطاقة.

وبحسب مختار، فإن أهم مساحات العمل تتركز في تحقيق التعاون والتنسيق بين الدول، وتطوير الشبكات وبنيتها التحتية، ورفع كفاءتها، وتوزيع الاستثمارات وتطوير القدرات، مع تركيز أكبر على منطقة جنوب الصحراء، وعلى قطاع الطاقة النظيفة والمتجددة.

وقام البنك بإنفاق 1.4 مليار دولار لتمويل 25 مشروعاً جديداً، بين أعوام 2012 و2016 حول العالم، وتم وضع معايير تتعلق بإنشاء محطات توليد الطاقة، وشبكة توزيع الكهرباء والبنية التحتية، والاستثمارات في تطوير البيئة، وتسريع عملية التقدم الصناعي، والحصول على إنتاجية أعلى، وزيادة فرص التعليم، التي يضمنها توفر الطاقة الكهربائية.

وأضاف مختار أن سياسة البنك في قطاع الطاقة تعتمد على أربعة أعمدة أساسية، هي: توسيع قدرة الحصول على الطاقة الحديثة، ورفع حصة الطاقة المتجددة، وتعزيز كفاءة الطاقة، وتحسين الخدمات المعرفية.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *