الأحد - 4 ربيع الأول 1438 هـ - 04 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

بالشراكة مع هيئة المهندسين السعودية

“الإسكان” تنهي دورة برنامج البيع على الخارطة

“الإسكان” تنهي دورة برنامج البيع على الخارطة
نُشر في: الخميس 28 يوليو 2016 | 01:07 م
A+ A A-
0
المسار - محمد الصميلي - جدة:

أنهى برنامج البيع على الخارطة، بوزارة الإسكان الدورة التأهيلية الثانية للمكاتب الاستشارية الهندسية، بمحافظة جدة خلال الفترة من 24 – 27 من الشهر الجاري لعام 2016م، وذلك بالشراكة مع هيئة المهندسين السعوديين.

وضمت الدورة عشرين مكتبًا استشاريًا هندسيًا، قدمت لهم الدورة عدة بنود، من أبرزها تعريف برنامج البيع على الخارطة، وما يقدمه من تسهيل لعملية البيع خلال البناء، أو قبل إتمامه، وبما يدعم حركة السوق العقارية والإسكانية، عبر خفض تكاليف تملك الوحدات العقارية، وحفظ حقوق المشترين من خلال الأنظمة والإجراءات التي تكفل ذلك، إضافة إلى رفع مستوى الشفافية في السوق العقاري.

واستعرضت الدورة في برنامجها دور المكاتب الاستشارية الهندسية في الإشراف والمتابعة على مشاريع البيع على الخارطة وشرح آليات التقارير الهندسية في البيع على الخارطة.

وكان البرنامج الذي وقع اتفاقية تدريب وتأهيل مشتركة مع هيئة المهندسين السعوديين، قد أنهى حتى الآن، تدريب أكثر من 40 مكتبا استشاريا هندسيا وأكثر من 30 مهندسًا في القطاع الحكومي، وسيتم وضع أسماء المكاتب المؤهلة على الموقع الالكتروني للبرنامج.

ويأتي برنامج البيع على الخارطة ضمن البرامج المتنوعة والخطط التطويرية التي تعمل عليها الوزارة في إطار تنظيم قطاع الإسكان في المملكة، ومن بينها الشراكة مع القطاع الخاص، وتأسيس مركز خدمات المطورين، ومركز بيانات الإسكان، إضافة إلى تأسيس الهيئة الوطنية للعقار.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *