الثلاثاء - 6 ربيع الأول 1438 هـ - 06 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

الإدارة النسائية بأمانة الشرقية ترصد 933 مخالفة خلال عام

الإدارة النسائية بأمانة الشرقية ترصد 933 مخالفة خلال عام
نُشر في: الأحد 20 نوفمبر 2016 | 10:11 ص
A+ A A-
0
المسار - متابعات:

رصدت الإدارة العامة النسائية في أمانة المنطقة الشرقية بمشاركة قسم التثقيف الصحي التابع للإدارة 933 مخالفة، خلال جولاتها الرقابية العام الهجري 1437هـ، والتي استهدفت منشآت نسائية في مدينة الدمام ومحافظة الخبر والظهران، للتأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية بها، ووجود شهادات صحية للعاملات وخلوّهن من الأمراض، ووجود شهادة مزاولة المهنة، والتأكد من الأدوات المستخدمة وطرق تعقيمها.

وأكد مدير عام ادارة العلاقات العامة والاعلام المتحدث الاعلامي بأمانة المنطقة الشرقية محمد بن عبد العزيز الصفيان أن الإدارة النسائية كثفت أعمال الرقابة الصحية في المنشآت النسائية بالمنطقة، لرفع مستوى الوعي الصحي للعاملين، ونشر المفاهيم السليمة، ومنع انتقال الأمراض والوقاية منها، وتعزيز صحة الفرد والمجتمع.

وبين أنه تم اتلاف 1841 مستحضراً ومنتجا مجهول المصدر،  وتوجية 668 إنذاراً للمنشآت، إضافة إلى 398 تعهداً، وشملت الزيارات 2784 منشأة، ، تم خلالها رصد 933 منشأة مخالفة.

وكشف الصفيان أن محافظة الخبر تصدرت بقية البلديات في عدد المخالفات بواقع ٣١٨، فيما تم إتلاف ٨٣٤ مستحضراً، تلتها بلدية شرق الدمام ٢٣٠مخالفة، و بلدية غرب الدمام ١٩٠مخالفة، ثم بلدية وسط الدمام  ١٣٠ وبلدية الظهران ٦٥مخالفة.

وحذر المتحدث الاعلامي بأمانة المنطقة الشرقية، النساء من التعامل مع تجار الشنطة والباعة المتجولين، الذين يروجون بضائع منتهية الصلاحية او مضافا عليها بعض المواد التي قد تتسبب في امراض جلدية نتيجة لهذه المستلزمات النسائية وخاصة المساحيق منها والكريمات والتأكد من شهادة المصدر واسم المنتج وتاريخه واقتنائها من مصادرها.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *