الأربعاء - 7 ربيع الأول 1438 هـ - 07 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. رياضة

(الأولمبية) و(تطوير) يناقشان سُبل دعم الرياضات المدرسية

(الأولمبية) و(تطوير) يناقشان سُبل دعم الرياضات المدرسية
نُشر في: الخميس 06 أكتوبر 2016 | 10:10 م
A+ A A-
0
المسار - اللجنة الأولمبية (المركز الإعلامي):

ناقش الرئيس التنفيذي للجنة الأولمبية العربية السعودية المهندس حسام القرشي، اليوم، مع نظيره في “تطوير للخدمات التعليمية” الدكتور محمد الزغيبي سُبل التعاون، وتعزيز العمل المشترك.

وبحث الاجتماع سُبل دعم معلّمي التربية البدنية، واستحداث برنامج يستهدف استكشاف وصقل مواهب رياضية واعدة للمستقبل من مختلف المناطق من خلال التدرُّج في اختيار رياضات محددة تتزايد مع مرور الوقت لتحقيق النتائج.

وشهد الاجتماع الذي حضره فريقان من منسوبي الجهتَين، مناقشة عددٍ من المواضيع الهامة كتفريغ بعض اللاعبين الواعدين للتدريب، ونشر الثقافة الأولمبية بينهم، كاللعب النظيف، واحترام الآخرين، والدبلوماسية الرياضية، وخطر المنشطات.

واتفق الطرفان على توطيد شراكة اللجنة الأولمبية والاتحادات الرياضية، والاتحادات النوعية كالاتحاد الرياضي للجامعات السعودية، والاتحاد السعودي للرياضة المدرسية، وشركة تطوير للخدمات التعليمية.

كما اطلع فريق اللجنة الأولمبية على إمكانيات تطوير للخدمات التعليمية، والتي من الممكن أن تساهم من خلالها في تنظيم العمل والتعاون بشكلٍ منظم؛ للاستفادة من الخبرات الموجودة في الجوانب الرياضية، ورفع مستوى الطلاب، وفي المقابل تم التعرُّف على توجُّهات اللجنة وخُططها المستقبلية.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *