الأحد - 4 ربيع الأول 1438 هـ - 04 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. رياضة

يقابله يوم 13 ربيع الأول

الأهلي في مهمة “مسح” خسائر العرب أمام برشلونة

الأهلي في مهمة “مسح” خسائر العرب أمام برشلونة
نُشر في: الخميس 03 نوفمبر 2016 | 09:11 م
A+ A A-
0
المسار - متابعة: إبراهيم موسى:

يستعد فريق الأهلي لمواجهة نادي برشلونة الإسباني يوم الثلاثاء 13 من شهر ربيع الأول في العاصمة القطرية الدوحة، وليكون النادي السعودي الأول الذي يواجه الفريق الإسباني، والنادي العربي الخامس، بعد أندية “الأهلي المصري، كاظمة الكويتي، السد القطري والرجاء البيضاوي المغربي”، وجميع هذه الفرق تلقت خسائر دون تحقيق نتيجة إيجابية، سوى تعادل وحيد لفريق كاظمة الكويتي معه.

وكشف اليوم الحساب للنادي الإسباني، بأنه سيتم قريبًا الإعلان عن توقيت المباراة، وكيفية شراء تذاكر المواجهة المرتقبة على ملعب ثاني بن جاسم بالعاصمة القطرية الدوحة.

موعد يتجدَّد مع برشلونة

يُذكَر أن لقاء فريق الأهلي السعودي مع برشلونة الإسباني، كان مقرَّرًا له يوم الثلاثاء 17 من شهر شعبان الماضي، وخلال فترة مجلس الإدارة السابق للنادي الأهلي برئاسة مساعد بن هليل الزويهري، ولكن تم تأجيله بسبب غياب عددٍ من نجوم الفريق الإسباني، لمشاركتهم في النسخة المئوية من بطولة كوبا أمريكا، وهم: الأرجنتينيان ليونيل ميسي، وخابير ماسكيرانو، والتشيلي كلاوديو برافو، والأوروجوائي لويس سواريز، والبرازيليان داني ألفيش، ورافينيا ألكانتارا.

وسبق لبرشلونة أن واجه 4 فرق عربية وكانت على النحو التالي:

الأهلي المصري

خاض برشلونة الأسباني ثلاث مواجهات مع الأهلي المصري، ففي عام 1961م، فاز برشلونة بستة أهداف لهدف، وفي عام 2007م كانت بمناسبة مرور 100 عام على تأسيس النادي الأهلي الذي خسر منه برباعية نظيفة، وفي عام 2009م خلال بطولة كأس ويمبلي الودية لكرة القدم في العاصمة البريطانية لندن، وخسر الأهلي بأربعة أهداف لهدف.

كاظمة الكويتي

لعب برشلونة مع كاظمة الكويتي في عام 2009م، بمناسبة مرور 45 عامًا على تأسيس النادي الكويتي، وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

السد القطري

يُعتبر هذا اللقاء الرسمي الوحيد لفريق برشلونة أمام فريقٍ عربيّ، حيث واجه السد القطري في نصف نهائي كأس أندية العالم 2011م التي كانت في مدينة يوكوهاما اليابانية، وخسر السد برباعية نظيفة.

الرجاء البيضاوي المغربي

لعب مباراة ودية أمام برشلونة الأسباني عام 2012م، بمناسبة زيارة النادي الإسباني لمدينة طنجة المغربية، وانتهت بخسارة الرجاء بنتيجة ثقيلة قوامها ثمانية أهداف مقابل هدف.

33511590

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *