الخميس - 8 ربيع الأول 1438 هـ - 08 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. العالم

الأمم المتحدة: المدنيون في حلب يواجهون ظروفا وحشية

الأمم المتحدة: المدنيون في حلب يواجهون ظروفا وحشية
نُشر في: الأحد 02 أكتوبر 2016 | 06:10 م
A+ A A-
0
المسار - متابعات:

أكد رئيس مكتب الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة ستيفن أوبريان، أن المدنيين في حلب يواجهون مستوى من الوحشية يجب ألا يتعرض له أي إنسان.

ودعا أوبريان في بيان له اليوم الأحد إلى العمل العاجل لإنهاء الجحيم الذي يعيش فيه المدنيون، ووجه نداءً لتخفيف معاناة نحو 250 ألف شخص، يتعرضون لهجوم من القوات الحكومية السورية، ومن روسيا بهدف السيطرة على المدينة.

وأشار إلى أنه يشعر بالقلق العميق من القصف العنيف لشرق حلب، مجدداً دعوات الأمم المتحدة لوقف القتال مؤقتاً، حتى يتسنى إجلاء من يحتاجون إلى رعاية طبية وإدخال المساعدات الإنسانية.

وأوضح أنه من المرجح أن يزداد عدد من يحتاجون إلى عمليات إجلاء طبي كثيراً خلال الأيام المقبلة، في ظل النقص الشديد في المياه النظيفة والغذاء”.

وقال محمد أبو رجب، وهو مسعف تابع للجمعية بالمستشفى: “الوضع في حلب أكثر من مزرٍ.. الناس محاصرون تحت الأنقاض، ولا يمكننا إخراجهم بسبب كثافة القصف، ونناشد وقف القصف لتقديم المساعدة.

وذكرت الأمم المتحدة أن إمدادات المياه والغذاء في شرق حلب تتناقص بشكل خطير، بينما توقفت جهود إدخال قوافل مساعدات عبر الحدود التركية إلى حلب بسبب العمليات القتالية.

وتشن قوات النظام السوري هجوماً ضارياً للسيطرة على حلب ثاني أكبر المدن السورية، وفشلت الجهود الدبلوماسية في وقف سفك الدماء.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *