الثلاثاء - 6 ربيع الأول 1438 هـ - 06 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

(الأمر بالمعروف) تستحدث خدمات جديدة في المسجد الحرام

(الأمر بالمعروف) تستحدث خدمات جديدة في المسجد الحرام
نُشر في: الجمعة 10 يونيو 2016 | 01:06 ص
A+ A A-
0
المسار - مكة المكرمة:

أوضح الشيخ ماجد بن صالح السعيدي، مدير إدارة هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمسجد الحرام، أنه تم تخصيص برنامج لشرح صفة العمرة وشرح العقيدة الصحيحة بلغة الإشارة للصم، في معرض صفة العمرة، ومعرض العقيدة المحمدية، مع مساعدتهم وعونهم في الميدان أثناء العمل.

وأبان “السعيدي” أن إدارته استعدت لاستقبال شهر رمضان بـ(221) موظفًا رسميًّا و(100) موظف مؤقت.

وأفاد بأن من الخطط المتبعة، العناية بشعيرة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في المسجد الحرام وساحاته، وتوجيه ونصح الزوار وإرشادهم، وتنظيم المصليات داخل المطاف والأروقة، وتنظيم الممرات والمشايات، وإهداء الزوار والمعتمرين هدايا متنوّعة، وضيافة الزائرين والمعتمرين، وتطييب الزوار والمعتكفين.

وأشار إلى أن من الخدمات الجديدة في هذا الموسم: تحديث معرض صفة العمرة، تنظيم معرض العقيدة المحمدية، برامج دعوية للمعتمرين مصاحبة للمعرض، استضافة مسلمين جُدد، تقديم الضيافة لزوار المعرض، وتوزيع الهدايا على زوار المعرض، واستحداث معرض صفة العمرة.

ووجّه مدير إدارة هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر زوار وعُمّار المسجد الحرام بالحث على أداء العبادات بهدوء وطمأنينة، والابتعاد عن كل ما يخدش العبادة، ومراعاة حرمة الزمان والمكان، وحث النساء على الالتزام بالحجاب الشرعي، وعدم مزاحمة الرجال، وعدم الجلوس بالممرات، والابتعاد عن أماكن الزحام، وعدم المزاحمة في تقبيل الحجر الأسود، والصلاة في القبو أو السطح عند امتلاء صحن المطاف والدور الأرضي بالمسجد الحرام.

 

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *