الأربعاء - 7 ربيع الأول 1438 هـ - 07 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

“الأمان الأسري الوطني” ينظم لقاء الخبراء السادس بالرياض

“الأمان الأسري الوطني” ينظم لقاء الخبراء السادس بالرياض
نُشر في: الأربعاء 05 أكتوبر 2016 | 06:10 م
A+ A A-
0
المسار - برنامج الأمان الأسري(العلاقات العامة والإعلام)

ينظم برنامج الأمان الأسري الوطني لقاء الخبراء الوطني السادس، للوقاية من العنف ضد المسنين تحت شعار (إحسان)، يوم الثلاثاء 17 محرم الجاري، بمقر مركز المؤتمرات بجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية بمدينة الرياض.

وأوضحت المدير التنفيذي لبرنامج الأمان الأسري الوطني الدكتورة مها المنيف: بأن لقاء الخبراء الوطني السادس الذي يعقد برعاية الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز رئيسة البرنامج،  يأتي استكمالاً لجهود برنامج الأمان الأسري الوطني في إرساء قواعد الوقاية من العنف الأسري في المملكة.

وأشارت إلى أن اللقاء يهدف إلى تسليط الضوء على قضية العنف ضد المسنين باعتبارهم إحدى الفئات التي قد تتعرض للعنف الأسري وبحاجة إلى مزيد من الدعم والرعاية من خلال برامج وقائية شاملة، كما يهدف إلى تعزيز الشراكات الوطنية فيما بين المؤسسات المعنية بتقديم خدمات لتمكين المسنين في المملكة، ويستهدف اللقاء جميع المهنيين الممارسين المتعاملين مع المسنين، وجميع المهنيين المهتمين بمجال الحماية من العنف والإيذاء.

وحول اختيار قضية العنف الأسري ضد المسنين، قالت الدكتورة المنيف: “الآن وبعد أن تمت مناقشة آليات التصدي للعنف الأسري من منظور الجهات، جاء دورنا لنبدأ المستجدات في التصدي لحماية الأفراد المتضررين من العنف ورأينا أن نبدأ بالعنف ضد المسنين لأن شهر أكتوبر هو شهر المسنين، ولعدم تسليط الضوء على قضيتهم بالسابق”.

ويتضمن اللقاء مجموعة من الجلسات العلمية والتي تناقش قضية العنف ضد المسنين. وسينطلق اللقاء في تمام الساعة 9:00 صباحاً، وسيستمر حتى الثانية ويشمل اللقاء 3 جلسات علمية الأولى بعنوان، حقوق المسن في الأنظمة السعودية وما يترتب عليها من تشريعات للوقاية من العنف، والثانية بعنوان رعاية المسنين ودورها في الوقاية من العنف، والثالثة بعنوان دور المؤسسات في تمكين المسنين. ويصاحب اللقاء معرض للجهات المشاركة في الندوة وهي مركز الملك سلمان الاجتماعي – جمعية الزهايمر – الجمعية السعودية لمساندة كبار السن وقارمدينة سلطان بن عبد العزيز الإنسانية – جمعية أصايل التعاونية للحرف اليدوية، وغيرها من الجمعيات الخيرية المهتمة بالمسنين.

يذكر أن لقاء الخبراء الوطني هو لقاء ينظمه برنامج الأمان الأسري الوطني كل مرة ليناقش القضايا المتعلقة بالعنف الأسري، وقد بدأ في دورته الأولى في عام 2008م.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *