الأحد - 4 ربيع الأول 1438 هـ - 04 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. رياضة

الليلة على ملعب الجوهرة بجدة

الأخضر يواجه أستراليا بدعم 62 ألف متفرج

الأخضر يواجه أستراليا بدعم 62 ألف متفرج
نُشر في: الخميس 06 أكتوبر 2016 | 01:10 ص
A+ A A-
0
المسار - إبراهيم موسى - جدة:

يخوض المنتخب السعودي الأول لكرة القدم لقاء هاما مساء اليوم حينما يلتقي منافسه منتخب أستراليا، في تمام الساعة (8:45م)، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، ضمن مباريات الجولة الثالثة من التصفيات النهائية الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018م في روسيا.

لقاء ينتظره الملايين من عشاق كرة القدم، بعد أن تساوى المنتخبان بست نقاط في المجموعة الثانية من التصفيات، وسيكون نُقطة تحول للفائز منهما في مسيرته نحو رحلة مونديال روسيا.

تذاكر الدخول مجاناً

الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم برئاسة أحمد عيد الحربي، نجح في منح الجماهير السعودية مشاهدة المباراة مجانا من خلال تكفل شركتين وطنيتين بشراء الدرجة الموحدة، في خطوة تهدف لدعم المنتخب ومساندته بـ62 ألف متفرج وهي الطاقة الاستيعابية لملعب الجوهرة المضيئة.

اللعب السريع سلاح الأخضر

المنتخب السعودي استعد لهذه المواجهة من خلال معسكر داخلي استمر لمدة 7 أيام في مدينة جدة، ركز فيه المدير الفني للأخضر مارفيك، على تطبيق بعض الجمل التكتيكية من خلال اللعب السريع على الأطراف وتناقل الهجمات عن طريق اللمسة الواحدة والاعتماد على التركيز في الركلات الثابتة نحو المرمى من أماكن متفرقة.

العرضيات والهوائية قوة أستراليا

في حين أن المنتخب الأسترالي استعد لهذه المباراة من خلال 3 أيام تدريبية في مدينة جدة، بدأها المدير الفني إنجي بوستيكوجلو، بتدريبات لياقية للاعبيه، وختمها بتطبيق بعض الجمل الفنية ولعب الكرات العرضية المتقنة واستغلال طول قامة لاعبيه في إتقان الألعاب الهوائية وتطبيق أسلوب الضغط على حامل الكرة وتضييق المساحات للخصم.

المنتخب بالأبيض

وفي سياق متصل، حدد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في اجتماعه الفني الذي عُقد صباح أمس الطقم الأبيض الكامل المقلم بالأخضر، فيما سيرتدي منتخب استراليا الطقم الأصفر المقلم بالأخضر.

الحكم معروف للمنتخبين

يقود المواجهة، طاقم تحكيمي من جمهورية أوزبكستان مكون من الحكم رافشان إيرماتوف، ويساعده كل من، عبدالحميد رسلوف سعيدوف جاكهنغر والحكم الرابع قاسيموف شرزود، وسبق أن قاد مباريات عدة للمنتخبين ومعروف لديهما، حيث يعتبر الحكم من أفضل حكام كرة القدم، حيث حصل على جائزة أفضل حكم في القارة الآسيوية خمس مرات متتالية، ويعتبر من الحكام الأكثر قيادة مباريات في كأس العالم لكرة القدم، وفي آخر مباراة خارجية قادها بين فريقي إف سيئول الكوري الجنوبي وشاندونغ ليونينغ الصيني في ذهاب دور ربع نهائي دوري أبطال آسيا، وانتهت بفوز الأول بنتيجة (3/1)، أشهر خلالها الحكم 3 بطاقات صفراء وبطاقة حمراء للاعبي الفريق الخاسر.

crsstwnwiaatu10

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *