الأحد - 11 ربيع الأول 1438 هـ - 11 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. رياضة

الأخضر يتعادل مع أستراليا ويحافظ على سجله بدون خسارة

الأخضر يتعادل مع أستراليا ويحافظ على سجله بدون خسارة
نُشر في: الخميس 06 أكتوبر 2016 | 11:10 م
A+ A A-
0
المسار - إبراهيم موسى - جدة:

انتهت مباراة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم مع نظيره المنتخب الأسترالي، بالتعادل الإيجابي بنتيجة (2/2)، ضمن مباريات الجولة الثالثة من المجموعة الثانية للتصفيات الآسيوية النهائية المؤهّلة لكأس العالم 2018م في روسيا، بعد أن أضاع الأخضر السعودي عدة فرص ثمينة طوال المباراة، كانت كفيلة بخروجه مُنتصرًا بنقاط المباراة الثلاث، ومُحافظًا في نفس الوقت على سجله في المجموعة بدون خسارة.

وبذلك يوقف المنتخب الأسترالي مسلسل الانتصارات المتتالية للأخضر السعودي على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، بعد خمسة انتصارات سابقة.

وتمكّن المنتخب السعودي من تسجيل هدف التقدُّم عن طريق قائده تيسير الجاسم في الدقيقة الخامسة من المباراة، ليأتي هدف التعادل الأسترالي عن طريق اللاعب ترينت سانسبري في الدقيقة 45، وليضيف زميله تومي جوريتش هدف التقدُّم في الدقيقة 71 من زمن المباراة، وليأتي هدف التعادل السعودي من قدم المهاجم المتخصص في الشباك الأسترالية ناصر الشمراني في الدقيقة 79 من زمن المباراة.

معاذ الأفضل

وأشهر حكم المباراة الأوزبكستاني الدولي رافشان إيرماتوف، بطاقتَين صفراوَين، لكلٍّ من: عمر هوساوي من السعودية، واللاعب ميلي جديناك من المنتخب الأسترالي، ونال لاعب المنتخب السعودي حسن معاذ جائزة الإتحاد الآسيوي لأفضل لاعب في المباراة.

تساوٍ في النقاط

وبذلك يتساوي المنتخبان السعودي والأسترالي في الرصيد النقطي بـ7 نقاط من فوزَين وتعادل، وسيواجه الأخضر في مباراته المقبلة المنتخب الإماراتي على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، يوم الثلاثاء المقبل، وفي نفس اليوم سيلتقي المنتخب الأسترالي نظيره اليابان على ملعب الأول.

دعم للأخضر 

وشهدت المباراة حضورًا جماهيريًّا كبيرًا، ومتابعة كبيرة من قِبَل سمو رئيس الهيئة العامة للرياضة الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز ومجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم، برئاسة أحمد عيد الحربي، وعدد من منسوبي اللجنة الأولمبية السعودية.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *