الأحد - 4 ربيع الأول 1438 هـ - 04 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. رياضة

أبهر الجميع بتحقيقه العلامة الكاملة

الأخضر الشاب زعيم للكرة الخليجية بـ4 ألقاب

الأخضر الشاب زعيم للكرة الخليجية بـ4 ألقاب
نُشر في: السبت 03 سبتمبر 2016 | 12:09 ص
A+ A A-
0
المسار - الدوحة:

تُوِّج المنتخب السعودي، أمس الجمعة، بلقب البطولة الخليجية مواليد 97 لكرة القدم، والتي اختتمت منافساتها على ملعب إسباير المغطى بالعاصمة القطرية الدوحة، بعد أن حسم لقبها مبكرًا عقب فوزه في ثلاث مباريات أمام الإمارات بهدف، وعمان بثلاثية نظيفة، والبحرين بثلاثة أهداف مقابل هدف، وختمها اليوم بالفوز الرابع على المستضيف بثلاثية نظيفة، رافعًا رصيده إلى 12 نقطة وبدون أي خسارة تُذكَر، ومُتزعمًا الخليج بأربعة ألقاب.

وسجَّل أهداف الأخضر، حسن أبو شرارة في الدقيقة 41، وتركي الجدعاني في الدقيقتين 59 و91 من زمن المباراة.

وانتهى اللقاء الأول الذي أُقِيم، اليوم، بين منتخبَي الإمارات والبحرين بالتعادل الإيجابي بهدفٍ لكلا الفريقَين؛ ليحقق المنتخب السعودي المركز الأول، وكأس البطولة، والميداليات الذهبية، وحقق العماني المركز الثاني، والميداليات الفضية، ونال المنتخب الإماراتي المركز الثالث والميداليات البرونزية، والمستضيف المنتخب القطري في المركز الرابع، والمنتخب البحريني في المركز الخامس، وحصل تركي الجدعاني على جائزة هداف البطولة، في حين ظفر زميله تركي الوحيمد بجائزة أحسن حارس في البطولة، وحصل المنتخب السعودي على جائزة المنتخب المثالي في البطولة.

الأخضر زعيم للخليج

وبذلك يتزعم الأخضر الشاب المنتخبات الخليجية بتحقيقه اللقب الرابع له من أصل 7 نسخ أقيمت منذ عام 2008م، وكان ذلك في أعوام 2016م و2015م و2012م و2008م، مقابل لقب لكل من: منتخب الإمارات عام 2010م، وعمان 2011م، ومنتخب البحرين عام 2013م.

عيد يُهنئ البعثة

قام رئيس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم أحمد بن عيد الحربي بإجراء اتصال على عضو مجلس إدارة الاتحاد جاسم الجاسم بتهنئة بعثة المنتخب السعودي للشباب مواليد 98 بتتويجهم بلقب البطولة الخليجية للمنتخبات 97م لكرة القدم.

الجماهير ساندت الأخضر

حضر عدد من الجماهير السعودية من مدينة العيون من أجل مساندة ومؤازرة لاعبي المنتخب السعودي خلال لقائه الذي جمعه أمام قطر في ختام البطولة الخليجية الثانية عشرة لكرة القدم، واحتفلوا مع أفراد المنتخب في مقر البعثة بقطر.

الزيد: اللقب نتيجة عمل جماعي

أوضح المشرف العام على المنتخبات السنية السعودية وعضو مجلس إدارة الاتحاد خالد الزيد: “كل ما تحقق هو بفعل دعم دائم من القيادة الرياضية، ومن اتحاد كرة القدم والشارع الرياضي السعودي، ومنظومة عمل مميّزة داخل الأخضر الشاب من مدرب وجهاز فني مساعد، ولاعبين، وجهاز إداري، وأنه جاء بسواعد فنية وطنية، وهذا ما يُعزز من مساحة الثقة، والاعتماد على الكفاءات الوطنية، وإدارة المنتخبات السنية حريصة كل الحرص على صناعة البرامج والخطط المستقبلية التي تدعم إيجاد قاعدة كبيرة من الأسماء الواعدة التي تكون نواة للمنتخبَين الأولمبي والأول، وهذا الإنجاز هو امتداد لجهد جماعي متكامل متمنيًا تحقيق المزيد من الإنجازات في المستقبل.

مُضيفًا: “أهنئ لرئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية الأمير عبدالله بن مساعد، على دعمه اللا محدود واهتمامه المتواصل بقطاع الفئات السنية، نحو بناء مستقبل مشرق للكرة السعودية من خلال كفاءات عملية سعودية تقوده فنيًّا إلى آفاق جديدة من الإنجازات المستحقة، وإلى رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد، على حرصه واهتمامه بالأخضر الشاب، وأيضًا لزملائي أعضاء الإتحاد”.

مُختتمًا حديثه: “إن من إنجازات المستقبل المشاركة الفاعلة لمنتخبي الناشئين والشباب في نهائيات آسيا، والمؤهّلة لكأس العالم، ونطمح لأن تكون هذه المنتخبات في مستوى تطلعات الشارع الرياضي، ومكانة المملكة على المستوىَين القاري والدولي.

العبدان: مهر البطولة غالٍ

فيما قال مدير المنتخب السعودي ثنيان العبدان: “إن مهر البطولة الخليجية كان غاليًا جدًّا، من خلال الأداء المميّز الذي قدَّمه اللاعبون طوال المباريات، ومن خلال الجانب الفني الذي صنعه الجهاز الوطني التدريبي من أجل تحقيق اللقب، الذي يُعتبر هدية لكل مُحبٍّ للكرة السعودية من بعثة المنتخب، وسنسعى بمشيئة الله لتحقيق البطولات القادمة، ونُؤكد من خلالها متانة وقوة الكرة السعودية وقاعدتها المستقبلية من خلال منتخب الشباب.

المهيدب: الكأس هدية للجميع

وصف مدرب اللياقة بالمنتخب السعودي “عبدالله المهيدب” اللقب الخليجي بأنه ثمرة التكامل العملي بين اللاعبين والجهازَين الفني والإداري، ونهدي إلى رئيس الهيئة العامة للرياضة الأمير عبدالله بن مساعد، ولمجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم برئاسة أحمد عيد، وللمشرف العام على المنتخبات السنية وجماهير الكرة السعودية، ونعدهم بالمزيد في المنافسات المقبلة.

قائد المنتخب: الكأس نتيجة إعداد صحيح

أكد قائد المنتخب السعودي “علي الأسمري” أن اللقب الخليجي بمثابة باقة حُب وود وتقدير من زملائه اللاعبين لجماهير الوطن الغالي، والذي جاء نتيجة الأداء المميز الذي ظهر به وزملاؤه اللاعبون طوال مباريات البطولة، من خلال تطبيق تعليمات الجهاز الفني واللياقة العالية والانسجام من خلال المعسكرات التي أقيمت في فترة الإعداد.

واختتم حديثه بتقديم شكره لرئيس الهيئة العامة للرياضة الأمير عبدالله بن مساعد، على دعمه واهتمامه بالقطاعات السنية، والكأس الخليجية هدية له ولرئيس الاتحاد أحمد عيد الحربي، وللمشرف العام على الفئات السنية لمتابعته وحرصه على توفير ما نحتاجه.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *