الجمعة - 9 ربيع الأول 1438 هـ - 09 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. رياضة

تنطلق مطلع العام المقبل في باريس

الأخضر السعودي يصطدم بألمانيا وكرواتيا في كأس العالم لكرة اليد

الأخضر السعودي يصطدم بألمانيا وكرواتيا في كأس العالم لكرة اليد
نُشر في: الجمعة 24 يونيو 2016 | 01:06 ص
A+ A A-
0
المسار - متابعات:

وضعت قرعة بطولة كأس العالم لكرة اليد الـ25 للكبار التي أُجريت، الخميس في العاصمة الفرنسية باريس، المنتخب السعودي في المجموعة الثالثة التي ضمَّت ألمانيا وكرواتيا وبيلاروسيا والمجر وتشيلي، والتي ستقام منافساتها مطلع العام المقبل في فرنسا بمشاركة 24 منتخبًا، وتم توزيعهم على أربع مجموعات، تضمّ كل مجموعة ستة منتخبات.

ويشارك الأخضر السعودي في البطولة للمرة الثامنة بعد تأهّله لها بحصوله على المركز الرابع في البطولة الآسيوية السابعة عشرة التي أُقيمت بداية العام الجاري في البحرين، وستقام البطولة في 9 مدن فرنسية هي: ألبرتفيل، بريست، ليل، متروبول، ميتز، مونبلييه، نانت، باريس، وروان.

وتم اتباع آلية التصنيف المعتمد من قِبَل الاتحاد الدولي لكرة اليد بناءً على نتائج المنتخبات في كل قارة، وبحسب الترتيب في المونديال الأخير الذي أُقيم في دولة قطر، وفاز بلقبه المنتخب الفرنسي.

وتمثل قارة آسيا بجانب الأخضر السعودي منتخبات قطر والبحرين واليابان، والتي حصلت على بطاقات التأهّل في البطولة الآسيوية السابعة عشرة التي أُقيمت في البحرين، وتوّج المنتخب القطري بلقبها، وحلّ فيها منتخب البحرين في المركز الثاني، واليابان في المركز الثالث، والسعودية في المركز الرابع.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *