السبت - 3 ربيع الأول 1438 هـ - 03 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. العالم

سلطات الاحتلال ترفض دخول 115 ناشطًا بريطانيًا في 2016

سلطات الاحتلال ترفض دخول 115 ناشطًا بريطانيًا في 2016
نُشر في: الأحد 23 أكتوبر 2016 | 10:10 ص
A+ A A-
0
المسار - متابعات:

أكدت صحيفة إندبندنت البريطانية، أن الاحتلال الإسرائيلي رفض منح 115 ناشطا بريطانيا تأشيرات لدخول أراضيه منذ بدء العام الحالي، وأثار ذلك قلق محامين إزاء الاستخدام “التمييزي لقوانين الهجرة ضد نشطاء مؤيدين للفلسطينيين”.

وأضافت الإندبندنت اليوم الأحد، أن أحد كبار المحاضرين في كلية الدراسات الشرقية والأفريقية الدكتور آدم هنية، كان من بين الناشطين الذين رفضت سلطات الاحتلال دخولهم في 12 سبتمبر الماضي، مشيرة إلى أنه بقي ينتظر في مطار بن غوريون عشر ساعات، قبل ترحيله إلى لندن.

وبحسب أرقام الحكومة الإسرائيلية، فإن هنية هو من بين 115 مواطنا بريطانيا على الأقل منعوا من دخول إسرائيل.

ونقلت الصحيفة عن وزير شؤون الشرق الأوسط توبياس ألوود قوله إن 129 ألف مواطن بريطاني تمكنوا من دخول إسرائيل منذ بدء العام الحالي، مشيرا إلى أن خمسين بريطانيا تم رفض دخولهم في مطار بن غوريون، و65 آخرين في جسر “اللنبي” من الأردن إلى الضفة الغربية.

من جهتها، قالت المحامية في مجال حقوق الإنسان إميلي شايفر أمر-مان التي تمثل الأجانب الذين منعوا من الدخول إن القوانين طبقت في بعض الأحيان “بطريقة تمييزية”.

وأضافت أن الحالات التي رفضت إسرائيل دخولها خلال السنوات الخمس الماضية هي لمن جذورهم فلسطينية أو عربية، أو من الذين لديهم أهداف إنسانية في الضفة الغربية.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *