الأحد - 11 ربيع الأول 1438 هـ - 11 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. صحة وأسرة

استشاري تغذية: الفراولة والموز يعالجان الاكتئاب

استشاري تغذية: الفراولة والموز يعالجان الاكتئاب

الدكتور ناصر القحطاني استشاري السمنة والتغذية

نُشر في: الخميس 30 يونيو 2016 | 11:06 م
A+ A A-
0
المسار - الرياض:

قال الدكتور ناصر القحطاني استشاري السمنة والتغذية إن ثمرة الفراولة تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين والذبحة الصدرية بنسبة 32 في المائة، مشيرًا إلى أنها تقلل خطر الإصابة بالجلطات، وتعمل على خفض ضغط الدم لاحتوائها على البوتاسيوم.

وأوضح “القحطاني” أن ثمرة الموز تشترك مع الفراولة في تخفيف حالات الاكتئاب، وذلك لاحتوائها على التربتوفان، والذي يفعّل هرمون السيرتونين “هرمون السعادة”، مشيرًا إلى أن الموز يساعد على النوم لاحتوائه على المغنيسيوم والبوتاسيوم، والتي تساعد على استرخاء العضلات.

وأضاف إن الموز يعمل على تخفيف الغثيان؛ بسبب احتوائه على فيتامين “بي 6″، بالإضافة إلى أنه يعطي الطاقة المناسبة لمزاولة المجهود الرياضي.

وأكد على أن للخضار والفواكه دورًا فعَّالًا في نزول الوزن ومكافحة السمنة، وذلك لاحتوائها على كمية كبيرة من الألياف التي تساعد في الشعور بالشبع، وبالتالي استهلاك كميات قليلة من الوجبات الأخرى، مشيرًا إلى أن الخضراوات والفواكه تحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن؛ مما يجعلها أساسية وضرورية في برامج الحمية حتى لا يتضرر الجسم من فقدان عناصر غذائية ومهمة لبناء الخلايا، خلال حديثه في برنامج “نعناع” الذي يعرض على القناة الإخبارية.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *