السبت - 10 ربيع الأول 1438 هـ - 10 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. سياحة

استرداد 48 ألف قطعة أثرية من داخل المملكة وخارجها

استرداد 48 ألف قطعة أثرية من داخل المملكة وخارجها
نُشر في: الأحد 23 أكتوبر 2016 | 07:10 م
A+ A A-
0
المسار - واس:

استعرض الاجتماع الـ41 لمجلس إدارة الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني اليوم برئاسة الأمير سلطان بن سلمان، تقرير برنامج استعادة الآثار الوطنية من داخل وخارج المملكة، ومن أبرز ما تضمنه استرداد أكثر 48 ألف قطعة أثرية، إضافة إلى الإجراءات المستقبلية التي تعمل الهيئة على تنفيذها للحفاظ على الآثار.

ورفع الاجتماع الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله-، لتبنيه ترميم عدد من المساجد التاريخية في المدينة المنورة، تزامناً مع إقامة ورشة العناية بالمساجد التاريخية بالمدينة المنورة الاثنين 9 محرم الماضي، وامتداداً لرعايته واهتمامه – أيده الله- بترميم المساجد في كافة مناطق المملكة، ودعماً منه لمشاريع برنامج العناية بالمساجد التاريخية الذي تقوم بها الهيئة بالشراكة مع وزارة الشئون الإسلامية، ومؤسسة التراث الخيرية التي بدأت هذا البرنامج.

وأكد على أن اهتمام خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله – بالتراث الحضاري الوطني توج بتأكيد اعتماده لبرنامج خادم الحرمين الشريفين للعناية بالتراث الحضاري بالمملكة بعد أن أقره الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود – رحمه الله-، باعتباره مشروعاً تاريخياً وطنياً مهماً يعكس التطور في برامج ومشاريع التراث في المملكة.

وأكد على تأهيل مقاولين محليين لترميم المباني التراثية، والتركيز على إعطاء فرصة للمواطنين لتأسيس شركات مقاولات صغيرة ومتوسطة في هذا المجال.

واطلع المجلس على تقرير عن سير العمل في برنامج “عيش السعودية”، الذي بدأت الهيئة في تنفيذه، حيث أشار التقرير إلى تنظيم البرنامج منذ إطلاقه العام الماضي 486 رحلة شارك فيها 19440 طالب وطالبة، وشملت الرحلات عدداً كبير من المواقع السياحية والتراثية والحضارية، في مختلف مناطق المملكة.

 

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *