الخميس - 8 ربيع الأول 1438 هـ - 08 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. العالم

ارتفاع أعداد قتلى الغارات الروسية على حلب

ارتفاع أعداد قتلى الغارات الروسية على حلب
نُشر في: الثلاثاء 27 سبتمبر 2016 | 10:09 م
A+ A A-
0
المسار - متابعات:

أغارت طائرات روسية اليوم الثلاثاء، على حيي الشعار والمشهد شرقي حلب، وقتلت 22 مدنياً، في الوقت الذي صدت فيه المعارضة السورية المسلحة محاولات قوات النظام التقدم في محاور داخل مدينة حلب.

وألقت الطائرات الروسية صاروخا فراغياً شديد الانفجار على حي الشعار، مما تسبب في تدمير مساكن ومتاجر، وانتشلت فرق الدفاع المدني من تحت الأنقاض ست جثث وطفلتين في حالة خطيرة.

وذكرت تقارير إعلامية أن القصف الجوي الروسي شمل 17 حياً محاصراً بحلب، واستخدمت في القصف القنابل الفوسفورية والقنابل العنقودية، وتلا ذلك قصف بالبراميل المتفجرة، وطال القصف أحياء الصاخور والسكري وباب الحديد والهلك والإنذارات ومنطقة دوار الجندول بحلب.

يذكر أن الطائرات الروسية، وطائرات النظام قتلت منذ 19سبتمبر الحالي أكثر من 400 شخص في قصف مكثف على حلب وجرح أكثر من 1300.

ويتزامن القصف الروسي مع محاولات قوات النظام السوري التقدم عبر عدة محاور في مدينة حلب، منها مخيم حندرات، وحلب القديمة، وجبهات جنوب وغرب المدينة.

وذكرت وكالات، أن المعارضة المسلحة صدت اليوم الثلاثاء محاولات تقدم للنظام داخل المدينة، وذكرت المعارضة أنها قتلت عدداً من جنود النظام والمليشيات الموالية له.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *