السبت - 10 ربيع الأول 1438 هـ - 10 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. أخباركم

اختتام مؤتمر التمريض بالمستشفى العسكري بالجنوب

اختتام مؤتمر التمريض بالمستشفى العسكري بالجنوب
نُشر في: الأحد 29 مايو 2016 | 02:05 م
A+ A A-
0

اختتم مستشفى القوات المسلحة بالجنوب مؤخراً فعاليات مؤتمر التمريض المحلي الأول واليوم العالمي للتمريض والمعرض المصاحب للفعاليتين تحت شعار (سد الفجوات بين التمريض النظري التطبيق العملي) .

وتناول المؤتمر ثلاث محاور من دعم وتمكين لدور التمريض, وسد الفجوة بين التمريض النظري والتطبيق العملي، والممارسات الصحية المبنية على الأبحاث, وهدف المؤتمر إلى تدعيم دور التمريض وتعزيز ثقافة لديهم, وكذلك الاحتفال باليوم العالمي للتمريض.

وبين مدير المستشفى العميد عبدالله الغامدي أهمية التواصل العلمي الأكاديمي في استضافة مثل هذه المؤتمرات والتجمعات العلمية, التي من خلالها تبادل المشاركون للخبرات الطبية المطلوبة, والإطلاع على آخر المستجدات والأوراق العلمية التي تم طرحها بنقاشات علمية.

وأوضح المساعد للشؤون الصحية العقيد الطبيب عايض آل مرضي أن المؤتمر ركز على الجوانب الأساسية فى مجال التمريض من أجل سد الفجوة بين النظرية والتطبيق, من خلال تسليط الضوء على استراتيجيات الرعاية الصحية المكتملة, وتبادل المعارف المتعلقة بالتمريض والأبحاث الصحية بمشاركة للباحثين والأطباء وفي المحادثات, لما لها من أهمية من رفع مستوى الأداء في مهنة التمريض الأمر الذي من شأنه يساهم في رفع مستوى الخدمة الطبية للمريض .

وأكد المساعد للشؤون الأكاديمية الدكتور عبدالقادر آل راوي على ضرورة مواكبة التطور العلمي والتكنولوجي في مجال التمريض من خلال تجدد اللقاءات بالمؤتمرات العلمية وإقامة مثل هذا المؤتمرات, وعلى ضرورة الربط المباشر بين التعليم النظري المقدم بالمعاهد والكليات والتطبيق المهني داخل المستشفيات, وذلك عن طريق إقامة دورات التعليم المستمر والتطبيق العملي, وأضاف بأن الاحتفال باليوم العالمي للتمريض الذي احتفل به العالم أجمع لأهمية هذه المهنة ودورها في مساعدة المرضى وما تقدمة من الرعاية الصحية المتكاملة للمريض والتطرق للصعوبات والتحديات التي تواجه مهنة التمريض والتغلب عليها من خلال تدريب الكوادر التمريضية وتطوير مهاراتهم على كيفية التعامل مع جميع الحالات وفقاً لآخر مستجدات البحوث العلمية في هذا المجال.

وفي ختام حفل الافتتاح للمؤتمر تم تكريم المتحدثين والإدارات الداعمة والمتعاونة مع اللجنة المنظمة للمناسبتين كما تم تكريم عدد من الكفاءات المتميزة في مجال التمريض والذين تسلموا للدروع التذكارية وشهادات الشكر والتقدير.

يذكر أن الهيئة السعودية للتخصصات الصحية قد اعتمدت عدد ( 12 ) ساعة تعليم طبي مستمر للمشاركين.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *