الأحد - 4 ربيع الأول 1438 هـ - 04 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

اجتماع لمتابعة أعمال اللجنة السعودية – السودانية

اجتماع لمتابعة أعمال اللجنة السعودية – السودانية
نُشر في: الأحد 29 مايو 2016 | 06:05 م
A+ A A-
0
المسار- - عادل الكناني-جدة:

استضافت مدينة جدة اليوم الأحد اجتماع لجنة المتابعة لمحضر الدورة الخامسة للجنة السعودية السودانية المشتركة.

وبحثت اللجنة في اجتماعها العلاقات الودية والمصالح المشتركة بين المملكة العربية السعودية وجمهورية السودان الشقيقة، وأهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية لمصلحة البلدين، استناداً إلى ما ورد في محضر اجتماعات الدورة الخامسة للجنة السعودية السودانية المشتركة التي عقدت في مدينة الخرطوم العام الماضي .
ودعت اللجنة الوزارية إلى تشكيل لجنة متابعة مشتركة برئاسة رئيسي الجانب الفني وعضوية الوزارات المنسقة والوزارات ذات التنقل في التعاون بين البلدين على أن تجتمع بالتناوب في منتصف الفترة لانعقاد دورة اللجنة القادمة وذلك لحصر ومتابعة تنفيذ الالتزامات من الطرفين وتذليل مشاكل التنفيذ وإعداد جدول اجتماعات الدورة القادمة.
ورأس الجانب السعودي في اجتماع لجنة المتابعة وكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة للتنمية الزراعية الدكتور عماد بن يوسف الدعيجي فيما رأس الجانب السوداني وكيل وزارة الزراعة علي قدوم الغالي، بمشاركة بعض المختصين من الجانبين من الجهات ذات العلاقة.
واستعرض الجانبان محضر الدورة الخامسة للجنة السعودية السودانية المشتركة، كما ناقشا المواضيع المطروحة على اجتماع لجنة المتابعة في مجالات التعاون في المجال الدولي والأمني والجمركي، التعاون في المجال الاقتصادي والتجاري والزراعي، التعاون التعليمي والثقافي والأوقاف والرياضة والشباب.
وأكد الجانبان أهمية المتابعة والتحاور والتواصل المستمر بين الوزارات والجهات المعنية في البلدين عن طريق القنوات الدبلوماسية.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *