الثلاثاء - 6 ربيع الأول 1438 هـ - 06 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. العالم

اتحاد علماء المسلمين يناشد دعم أهل الموصل

اتحاد علماء المسلمين يناشد دعم أهل الموصل
نُشر في: الأحد 16 أكتوبر 2016 | 07:10 م
A+ A A-
0
المسار - متابعات:

حذر الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين علي القره داغي، من كارثة إنسانية وشيكة يمكن أن تلحق بأكثر من 3 ملايين من أهل الموصل، عند خروجهم منها، مع بدء العمليات العسكرية هناك، خاصة مع قرب فصل الشتاء.

وناشد القرة داغي في بيان للاتحاد اليوم الأحد، شعوب وحكومات العالمين العربي والإسلامي بذل قصارى الجهد لدعم أهل مدينة الموصل ومنع وقوع الحرب فيها.

وحذر من أن يصيب الموصل ما أصاب الفلوجة العراقية وحلب السورية من دمار وخراب، وطالب المسلحين الموجودين بالمدينة الخروجَ منها وتسليمها إلى إدارة مدنية حتى لا تتعرض للدمار، والقتل وهتك الأعراض.

ويأتي نداء الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين في وقت يستعد فيه الجيش العراقي المدعوم بطيران التحالف، لشن معركة واسعة لاستعادة الموصل من تنظيم داعش الذي سيطر على المدينة منتصف 2014م.

وتتوقع الأمم المتحدة أن تتسبب المعركة في تشريد ما يصل إلى مليون شخص، وقالت أنها تستعد لجهود إنسانية هي الكبرى، والأكثر تعقيداً في العالم بسبب معركة الموصل.

وأسقط الجيش العراقي عشرات آلاف المنشورات فوق مدينة الموصل الليلة الماضية، لتنبيه السكان بأن الاستعدادات لاقتحام المدينة دخلت مراحلها الأخيرة.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *