الجمعة - 2 ربيع الأول 1438 هـ - 02 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. رياضة

ابن مساعد يُشارك في ورشة ديون الأندية والحوكمة

ابن مساعد يُشارك في ورشة ديون الأندية والحوكمة
نُشر في: الأحد 20 نوفمبر 2016 | 07:11 م
A+ A A-
0
المسار - متابعات:

بحضور الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز، رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية، تُعقد صباح الاثنين ورشة عمل حول ديون الأندية والإفلاس والحوكمة، وذلك في فندق ريتز كارلتون من العاشرة صباحاً حتى الرابعة عصراً.

حضور كبير

يشارك في الورشة التي تستعرض الخطوات المنفذة في المرحلة الماضية والإجراءات التي تم تطبيقها، ممثلون عن الاتحاد السعودي لكرة القدم ورابطة دوري المحترفين والمكتب الموحد للمحاسبة (المكلف بإعداد ومتابعة التقارير المالية السنوية للأندية)، بالإضافة إلى وكالة الرياضة وشؤون الأندية وممثلين عن اللجنة الأولمبية السعودية.

خطوات الحد من المديونيات

يذكر أن الأمير عبدالله بن مساعد بدأ خطوات عملية للحد من مديونيات الأندية، حيث أصدر العام الماضي بعد اللقاء التنسيقي الذي جمعه بأعضاء مجلس الاتحاد السعودي لكرة القدم قراراً بوضع سقف للمديونيات الحالية وآخر للآجلة، وفقاً لمعدل ترتيب هذه الأندية في دوري جميل، بالإضافة لتحديد سنة مالية موحدة لكافة الأندية، إلى جانب تكليف مكتب محاسبي موحد لكافة الأندية.

وشهد شهر رمضان الماضي (الموافق 30 يونيو)، الإعلان لأول مرة عن مديونيات الأندية، والكشف عن أوضاعها المالية وإلزامها بخفض هذه المديونيات.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *