الأحد - 11 ربيع الأول 1438 هـ - 11 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. رياضة

ابن مساعد يجتمع مع وزراء الرياضة ويلتقي كومورا

ابن مساعد يجتمع مع وزراء الرياضة ويلتقي كومورا
نُشر في: الجمعة 21 أكتوبر 2016 | 07:10 م
A+ A A-
0
المسار - طوكيو:

عقد اليوم بالعاصمة اليابانية اجتماعا ضم عدد من وزراء الرياضة  لدول الشرق الأوسط  وآسيا الوسطى وأوروبا لمناقشة مستقبل الرياضة في العالم ووسائل صناعة رياضة واعدة بالعالم، وذلك بحضور رئيس الهيئة العامة للرياضة الأمير  عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز.

وبدأ الاجتماع بكلمة  لوزير الرياضة والثقافة والعلوم والتكنولوجيا هيرو كازو ماتسو نو  والذي رحب بالمشاركين معتبرا هذا الاجتماع خطوة هامة للعمل من أجل رياضة ناجحة في العالم ، عقب ذلك جرت مداولات ونقاشات بين المجتمعين في هذا الإطار ، فيما خصص الجزء الختامي من جلسة العمل لمناقشة   أهمية الرياضة للمجتمعات  ، ودورها في  نشر ثقافة السلام  ، بالإضافة لأهمية  الرياضة ووسائل تحقيق النزاهة في منافساتها .

يذكر أن منتدى الرياضة والثقافة الذي استضافته طوكيو على مدى اليومين الماضيين يعد أبرز الاجتماعات الرياضية لعام ٢٠١٦م وقد حظي بمشاركة أكثر من ٦٠ وزيرا من مختلف دول العالم .

 *اجتماع مع نائب رئيس الحاكم*

 ألتقى الأمير عبدالله بن مساعد، نائب رئيس الحزب الحاكم ماسا هيكو كومورا، وجرى خلال اللقاء الذي عقد في مقر الحزب الحاكم تبادل الأحاديث الودية حيث عبر السيد كومورا عن تقديره للمملكة والعلاقات الكبيرة التي تجمعها مع اليابان لافتا إلى سعادته بالنتائج المتميزة لزيارة سمو ولي ولي العهد صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز وما خرجت به من اتفاقيات بين البلدين الصديقين مشيرا إلى دورها في تعزيز التعاون في كافة المجالات في ظل الرؤية  المستقبلية للمملكة.

فيما عبر سمو الأمير  عبدالله بن مساعد عن شكره لليابان لاستضافة وتنظيم  المنتدى الدولي للرياضة والثقافة الذي يعد نوعيا في أهدافه  ومحاوره ، مؤكدا تطلعه لمزيد من التعاون في المجال الرياضي وبما يخدم الهدف الذي تسعى المملكة لتحقيقه رياضيا ضمن رؤية ٢٠٣٠ م كصناعة الأبطال  ونشر ثقافة الرياضة المجتمعية.

هذا وقد أبدى  نائب الحزب الحاكم  اهتمامه بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال ٢٠١٨م مشيدا بالمنتخب السعودي وصدارته ومتمنيا تأهله بجانب المنتخب الياباني إلى روسيا .

unnamed-4

unnamed-3

unnamed-2

unnamed-1

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *