الأربعاء - 7 ربيع الأول 1438 هـ - 07 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

معارض بحرية وتراثية وحرفية وفلكورات

ابتكارات لإحياء قرية عسير التراثية

ابتكارات لإحياء قرية عسير التراثية
نُشر في: الجمعة 01 يوليو 2016 | 01:07 م
A+ A A-
0
المسار - عسير:

تطلق أمانة منطقة عسير فعالية القرية العسيرية بالسودة التي تشارك فيها الأمانة و كافة البلديات بالمنطقة ضمن فعاليات مهرجان أبها يجمعنا .

وأوضح المتحدث الإعلامي للأمانة المهندس سعيد الشهراني، أن فعالية القرية العسيرية ستضيف بعداً سياحياً آخر للمنطقة ولزوارها من السياح والمصطافين ، لاسيما وأن ذلك يعد المرة الأولى لأمانة عسير من حيث إقامة فعالية كهذه ، ويأتي ذلك إيماناً بالدور المجتمعي للأمانة وما توليه من رعاية لمثل هذه البرامج .

وأضاف الشهراني: ” إن القرية العسيرية ستنطلق في السادس من شهر شوال المقبل ، وسيشارك فيها كافة البلديات المرتبطة بالأمانة ، وستكون في منتزه السودة السياحي بالقرب من فندق الانتركونتننتال ” .

وأشار إلى أنه تم تقسيم البلديات على أقاليم حسب مواقعها وتضاريسها ، حيث ستكون البداية للمحور الشرقي وتستهل نشاطها من ٦-١٠ لمدة ١٠ أيام ، بعد ذلك تنطلق المحور التهامي من ١٧-١٠ لمدة ١٠ أيام ، عقبها تبدأ فعاليات المحور الشمالي لمدة ١٠ أيام ، ثم المحور الجنوبي ولمدة ١٠ أيام ، ثم محور أبها الحضرية بقيادة بلدية خميس مشيط لمدة ١٥ يوم ، وتختتم هذه القرية فعالياتها بأوبريت في نهاية الصيف .

واستطرد الشهراني قوله بأن القرية العسيري : لتنقل العادات والتقاليد الذي تمتاز به ومنتجات الأسر المنتجة والحرفيين وغير ذلك ، وستعكس للزوار الفلكلور الشعبي وأبرز المأكولات الشعبية وثقافة المجتمع لكل محور ، بالإضافة إلى الملابس والأزياء القديمة وأدوات الزراعة والصناعة آنذاك .

ويشار إلى أن القرية تحتضن بداخلها عدد كبير من المحلات التجارية ، و ستكون للأسر المنتجة دون مقابل ، وذلك لتحفيزهم ودعمهم خلال أيام المعرض ، وتتوسط القرية ساحة العروض والمزارع ، وتتربع على أكثر من ١٠ آلاف متر مربع ، وسيتخلل فعاليات القرية العسيرية مهرجاناً للعسل ، يستمر طيلة أيام الفعاليات والتي تصل لـ ٥٥ يوم تقريباً ، إضافة لمعرض بحري .

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *