الأربعاء - 7 ربيع الأول 1438 هـ - 07 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. اقتصاد

ضمن أكبر 100 مشروع إستراتيجي في العالم

إنشاء أول محطة كهرباء بخارية في جدة بـ12 مليار ريال

إنشاء أول محطة كهرباء بخارية في جدة بـ12 مليار ريال
نُشر في: الأربعاء 28 سبتمبر 2016 | 03:09 ص
A+ A A-
0
المسار - إمارة مكة (إدارة العلاقات العامة):

تنتظر محافظة جدة إنشاء أول محطة بخارية لدعم توسُّع استهلاك الطاقة الكهربائية، في مشروع يصنف بأنه ضمن أكبر 100 مشروع إستراتيجي في العالم.

ويُعدُّ المشروع من المشاريع الضخمة والإستراتيجية للشركة السعودية للكهرباء، والتي تدعم الشبكة بطاقة كهربائية تصل إلى 2640 واط.

وبحسب مجلة إمارة منطقة مكة المكرمة، فقد تم اختيار مشروع جنوب جدة ضمن أكبر 100 مشروع من مشروعات البنية التحتية الإستراتيجية في العالم، وذلك من قِبَل منظمة CG/LA Infrastructure. Washington D.C.

وتبلغ قيمة المشروع نحو 12 مليار ريال للمرحلة الأولى، المكوَّنة من 4 وحدات بخارية، وسيكون هناك إمكانية لإضافة 6 وحدات إضافية مستقبلًا بمساحة إجمالية تبلغ 6.6 مليون متر مربع.

المحطة الجديدة صُمِّمت بأحدث التقنيات، وتعتبر أول محطة توليد بالمملكة تعمل بتقنية غلايات البخار فوق الحرجة (Supercritical Boiler) ذات كفاءة أعلى بـ3% عن باقي المحطات، وتوفر قرابة مليوني برميل وقود سنويًّا.

ويحتوي المشروع على أجزاء رئيسية، وأنظمة مساعدة لتشغيل الوحدات، وعلى 6 خزانات للوقود الثقيل بسعة 120 ألف متر مكعب للخزان الواحد، والتي تعتبر من أكبر خزانات الوقود على مستوى الشركة.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *