الأربعاء - 7 ربيع الأول 1438 هـ - 07 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. اقتصاد

إغلاق 1950 محل اتصالات مخالف للتوطين

إغلاق 1950 محل اتصالات مخالف للتوطين
نُشر في: الأحد 21 أغسطس 2016 | 06:08 م
A+ A A-
0
المسار - الرياض

بلغ عدد المنشآت التي أغلقتها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية مع اقتراب نهاية المرحلة الأولى من تطبيق قرار توطين قطاع الاتصالات بنسبة 50 في المائة 1950 محل اتصالات ، منها 582 محلاً في منطقة مكة المكرمة، في حين أنذرت الفرق التفتيشية المشتركة المكلفة بمتابعة القرار 923 محلاً مغلقًا. وضبطت الفرق خلال حملاتها التفتيشية المشتركة 3458 مخالفة، أحيل 2535 منها إلى لجنة العقوبات.
وأكدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية انخفاض عدد المخالفات مقارنة بارتفاع عدد المنشآت الملتزمة بقرار التوطين ، التي بلغت حتى السابع عشر من شهر ذو القعدة الحالي 22413 منشأة.
وفي هذا السياق أشار وكيل الوزارة للتفتيش وتطوير بيئة العمل الدكتور فهد بن عبدالله العويدي إلى أن هذه الإحصائيات هي نتيجة 25965 زيارة نفذتها الجولات التفتيشية في أنحاء المملكة، مبينًا أن القرار يشمل التطبيق القطاعي لجميع فئات وأحجام المنشآت سواء كانت عملاقة أو كبيرة أو متوسطة أو صغيرة.
وأبان العويدي أن تطبيق القرار الوزاري القاضي بقصر العمل على نشاط بيع وصيانة أجهزة الاتصالات وملحقاتها على السعوديين والسعوديات أسفر عن نتائج أوليّة إيجابية، حيث أتاح القرار الفرصة لأبناء وبنات الوطن للعمل في هذا القطاع الحيوي الذي يوفر لهم الاستقرار الوظيفي والمردود المادي المناسب، مؤكدًا استمرار الحملات التفتيشية التي تنفذها وزارات العمل والتنمية الاجتماعية والشؤون البلدية والقروية والتجارة والاستثمار، إلى جانب الرافد الأمني لحين توطين القطاع بالكامل في الأول من ذو الحجة من العام الجاري.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *