الأحد - 11 ربيع الأول 1438 هـ - 11 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

إغلاق قسم المراهقين المدمنين بـ “أمل الدمام”

إغلاق قسم المراهقين المدمنين بـ “أمل الدمام”
نُشر في: الأحد 16 أكتوبر 2016 | 03:10 م
A+ A A-
0
المسار - مجمع الأمل - (المركز الإعلامي):

ألغى مجمع الأمل للصحة النفسية بالدمام قسم المراهقين الذي تم افتتاحه قبل عامين تقريبا وكان خاصًّا بالمدمنين والمرضى النفسيين تحت سن 16 عاما.

وأرجع المشرف العام على المجمع الدكتور محمد الزهراني ذلك إلى محدودية أعداد المدمنين في هذا العمر وأن فتح قسم مخصص وكامل يعتبر تضييعا للجهود ولكوادر  طبية ونحن في أمس الحاجة لهم للأقسام الأخرى لذلك أوقفنا القسم.

وقال: لقد قررنا تقديم خدمة لهذه الشريحة ويكون دخولهم دون 16 سنة إلى المستشفى بعلم المشرف العام والذي بدوره يصدر تعليمات على أن يكون المريض لوحده ويكون تحت الملاحظة اللصيقة بحيث لا يكون مختلطا ببقية المرضى وتقدم له خدمة منفردة ويكون بمكان آمن حتى لا يعتدى عليه من قبل الحالات الأخرى.

وأكد الدكتور الزهراني انه عندما فتح القسم في السابق لم يكن للمدمنين فقط ولكن للمراهقين ايضا الذين لديهم اضطرابات نفسية بصفة عامة ولكن بانتقال قسم الاضطرابات النمائية إلى مستشفى الولادة والأطفال بالدمام اصبحت كل الحالات التي تحتاج للدخول والتي تعاني من الاضطرابات النفسية بصفة عامة ومن الاضطرابات الإنمائية بصفة خاصة تذهب لمستشفى الولادة والأطفال لذلك لن يتبقى بالقسم في المجمع إلا حالات الإدمان وهو عدد محدود لذلك لا يحتاج إلا فتح قسم كامل.

واوضح الزهراني أن سياسات المجمع تنص على عدم قبول من يتجاوز عمره 60 عاما إلا عن طريق المشرف على المجمع لعمل احتياطات لحمايتهم ووضعهم في الأقسام المناسبة لهم فقط.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *