السبت - 3 ربيع الأول 1438 هـ - 03 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

إعلام جامعة أم القرى و(المسار) يحققان رؤية 2030 عبر التكامل

إعلام جامعة أم القرى و(المسار) يحققان رؤية 2030 عبر التكامل
نُشر في: الإثنين 24 أكتوبر 2016 | 12:10 ص
A+ A A-
0
المسار - مكة المكرمة:

استعرض رئيس قسم الإعلام بجامعة أم القرى الدكتور محمد هندية، ورئيس تحرير صحيفة الدكتور سلطان الحمزي، بحضور رئيس القسم السابق أستاذ الإعلام الجديد الدكتور أسامة غازي المدني، اتفاقًا يقضي بأن تتولى الصحيفة ملف تدريب الطلاب المتميّزين تدريبًا نظريًّا وعمليًّا مكمّلًا للمنهج الأكاديمي.

ووفقًا للبرنامج التدريبي المقترح الذي جرى الاتفاق على محاوره العامة، خلال اجتماع عُقِد أخيرًا في الجامعة بمكة المكرمة، سيتم استقطاب نخبة مختارة من الطلاب، لفترة تدريبية تستمر 4 أشهر، وتشمل التدريب النظري والعملي.

وأكد الجانبان على ضرورة توفير معايير اختيار المتدربين، وأن تكون خاضعة للموافقة والتوافق بين الجانبَين، إلى جانب مؤشرات استكمال متطلبات البرنامج اللازمة للحصول على شهادة الخبرة، كما اتفقا على تشكيل لجنة من الطرفَين تتولى استكمال المتطلبات التنفيذية والتنسيقية للبرنامج، بعد إقرارها من قِبَل الجامعة والقسم.

واستعرض الاجتماع، من خلال النقاش المستفيض، إمكانية التكامل بين الصحيفة والقسم، في إطار متطلبات رؤية السعودية 2030، المحفزة للتعاون بين القطاعَين الحكومي والخاص، عبر ترسيخ المبادئ والأسس التي تُسهم في الاستفادة القصوى من كل الإمكانيات المتوافرة في الجهتَين بدءًا من التخطيط والاختيار والتدريب والتقييم، وكل ما له صلة بترقية وتقدُّم أداء العنصر البشري.

وأكد الدكتور المدني والدكتور الحمزي على ضرورة إشراك القطاع الإعلامي الخاص، لأقسام الإعلام بالجامعات سعيًا لرفع مستوى الكادر البشري، وتنمية قدراته المهنية، بحيث يتوافر لديه مستوى عالٍ من الاستعداد المؤهّل لدخول سوق العمل بقوة، مواكبة للتحديات الحالية والمستقبلية، وإسهامًا في تحقيق الأهداف والمتطلبات.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *