الأربعاء - 7 ربيع الأول 1438 هـ - 07 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

إنفاذاً لتوجيه أمير مكة ..

إعادة فتح ١٤٢ شارعًا للمارة في جدة بعد الاعتداء عليها

إعادة فتح ١٤٢ شارعًا للمارة في جدة بعد الاعتداء عليها
نُشر في: السبت 18 يونيو 2016 | 03:06 م
A+ A A-
0
المسار - محمد الزهراني - جدة:

أعادت اللجنة التي أمر بتشكيلها، الأمير خالد الفيصل، أمير منطقة مكة، فتح 142 شارعًا من أصل 154 شارعًا وقفت عليها، وأبقت اللجنة على 11 شارعًا لدواع مرورية.

وكانت قد انفردت بنشر سلسة تقارير تؤكد إغلاق 164 شارعًا رسميًا بشكل مخالف في مدينة جدة وثبوت سرقة رجال أعمال لـ 500 حديقة في أنحاء مهمة من المدينة، بعضها جرى بمساعدة وتسهيل من مسئولين حكوميين.

وأوضح المتحدث باسم إمارة منطقة مكة المكرمة سلطان بن عرار الدوسري ، أن لجنة مشكلة من محافظة جدة والأمانة وشرطة المنطقة، و إدارة الطرق والنقل بالمنطقة، وإدارة مرور محافظة جدة، باشرت بتوجيه من أمير منطقة مكة المكرمة، خلال الفترة الماضية فتح 91 شارعًا تم الاعتداء عليها من قبل مواطنين، مضيفاً أنه تمت إحالة الشوارع المغلقة إلى البلديات الفرعية المختصة وتم فتحها جميعاً.

وأشار الدوسري إلى أن اللجنة رصدت إغلاق 63 شارعاً لدواعٍ مرورية وقد أوصى مرور جدة بفتح 51 شارعًا منها والإبقاء على 11 شارعًا مغلقًا، ومن ثم إحالتها إلى البلديات الفرعية المختصة التي قامت بدورها بإنفاذ توصيات اللجنة المرورية.

وكان الأمير خالد الفيصل قد وجه بتشكيل لجنة من محافظة جدة وأمانتها وعدة جهات، لرصد التعديات على شوارع جدة، سواء بإغلاقها كلياً أو جزئياً أو إعاقة الحركة المرورية.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *