الجمعة - 9 ربيع الأول 1438 هـ - 09 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. اقتصاد

إعادة فتح السوق السعودي للحوم البقر الأمريكية

إعادة فتح السوق السعودي للحوم البقر الأمريكية

السفير الأمريكي لدى المملكة

نُشر في: الأربعاء 13 يوليو 2016 | 04:07 م
A+ A A-
0
المسار - الرياض:

أشاد السفير الأمريكي لدى المملكة جوزيف دبليو ويستفول بالاتفاقية التي تمت مؤخراً بين الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية لإعادة فتح السوق السعودي لمنتجات لحوم البقر الأمريكية بعد حظر دام 4 سنوات.

وقال ويستفول: “اجتمع الفريقان وجهاً لوجه لإجراء مناقشات مكثفة بهدف توسيع التجارة الثنائية بين البلدين لتعم الفائدة على القطاع الخاص في بلدينا مع الالتزام بأعلى معاييرنا المشتركة من أجل سلامة المستهلك. وهذا النجاح هو نتيجة لتفاني كلا الجانبين لإجراء حوار مفتوح ركز على تبادل المعلومات والتفاهم المتبادل.

وأثنى السفير على جهود الهيئة السعودية للغذاء والدواء وفريق سفارة الولايات المتحدة في الرياض ومكتب الممثل التجاري للولايات المتحدة ووزارة الزراعة الأمريكية لإيجاد حل يلبي احتياجات السوق ويكون مثلاً يقتدى به لاستمرار التعاون التجاري بين المملكة والولايات المتحدة.

ونتيجة لهذا القرار الذي أعلن في الرياض يوم 28 يونيو، ستسمح المملكة العربية السعودية باستيراد منتجات لحوم البقر من الولايات المتحدة من الأبقار التي يقل عمرها عن 30 شهراً، كما يشمل القرار استيراد منتجات الأبقار التي يقل عمرها عن 48 شهراً بعد مرحلة معينة.

وأصدر الممثل التجاري للولايات المتحدة السفير مايكل فرومان وزير الزراعة الأمريكي توم فيلساك بيانا مشتركاً بناء على قرار من المملكة العربية السعودية، أوضح فيه: “إن هذا الاتفاق هو مثال آخر على التزام إدارة أوباما بمعالجة العقبات التي تعوق صادرات الولايات المتحدة، وستخلق إعادة فتح السوق السعودي فرص إضافية لتصدير الماشية الأمريكية”.

وأبان “أن الولايات المتحدة صدرت بقيمة تصل إلى أكثر من 31 مليون دولار من منتجات لحوم البقر الأمريكية في عام 2011 قبل الحظر، وستتسنى الفرصة الآن للمستهلكين في المملكة العربية السعودية للتمتع بلحوم البقر الأمريكي ذات الجودة العالية”.

وتقوم دائرة التسويق الزراعي في وزارة الزراعة الأمريكية  بتطوير برنامج لاعتماد تصدير لحوم البقر الأمريكية  لتتوافق مع متطلبات الاستيراد في المملكة العربية السعودية لتلبية الشروط الخاصة بهذا السوق، وسوف تنشر التفاصيل في أقرب وقت ممكن، كما سيتم الإعلان عن برنامج دائرة التسويق الزراعي  AMS في الأسابيع القليلة المقبلة.

واختتم السفير ويستفول تصريحه بقوله: ” كسفير للولايات المتحدة، عملت على هذا الاتفاق منذ وصولي إلى هنا منذ أكثر من عامين، ويسعدني أن أرى هذا الاتفاق يؤتي ثماره أخيرًا. ويعتبر هذا نجاحاً متبادلاً للولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية، حيث يساعد على ضمان الأمن الغذائي والقطاع الزراعي  الصحي لبلدينا”.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *