الجمعة - 9 ربيع الأول 1438 هـ - 09 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

إطلاق (مؤشر رضا المستهلك).. وشركات الاتصالات أُولى مراحله

إطلاق (مؤشر رضا المستهلك).. وشركات الاتصالات أُولى مراحله
نُشر في: الإثنين 24 أكتوبر 2016 | 07:10 ص
A+ A A-
0
المسار - جمعية حماية المستهلك (إدارة العلاقات العامة):

أطلقت جمعية حماية المستهلك مؤشر رضا المستهلك عن المنتجات والخدمات في نسخته التجريبية، واستهدفت في أول مرحلة قياس رضا المستهلك تجاه خدمات الاتصال والإنترنت عبر الهواتف المحمولة لدى شركات الاتصالات.

وأشار أمين عام الجمعية د.عبدالرحمن يحيى القحطاني إلى أن المؤشر سيبدأ بقياس رضا المستهلك تجاه خدمات شركات الاتصالات المتعلقة بالمكالمات والإنترنت واستخدام البيانات في أجهزة الهواتف المتنقلة.

وأضاف: يشمل ذلك تقييم مستوى التغطية للشبكة وجودة المكالمات والتجوال، وكذلك قياس رضا المستهلك تجاه سرعة رفع وتحميل البيانات واستخدام الإنترنت، ومدى تنوع الباقات لدى شركات الاتصالات، وملائمتها لاحتياج العملاء.

كما تركِّز الدراسة على استطلاع آراء المستهلكين حول خدمة الدعم الفني وخدمة العملاء ومعالجة الشكاوى ومستوى الخدمة مقابل التكلفة.

وسيتم جمع المعلومات من المستهلكين عبر استبيان إلكتروني تم تصميمه وفقاً لذلك. وأهابت الجمعية عموم المستهلكين للمشاركة في الاستبيان عبر الرابط التالي (من هنا).

وتتطلع الجمعية من عموم المستهلكين وكافة المهتمين والمختصين إلى الإسهام في نشر الاستبيان من أجل الوصول لأكبر شريحة من المجتمع، إضافة إلى ترجمة الاستبيان للغة الإنجليزية لمشاركة غير المتحدثين بالعربية بهذه الدراسة.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *