الأحد - 4 ربيع الأول 1438 هـ - 04 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. العالم

إدانة عربية لقانون سجن الأطفال الفلسطينيين بإسرائيل

إدانة عربية لقانون سجن الأطفال الفلسطينيين بإسرائيل
نُشر في: الثلاثاء 09 أغسطس 2016 | 02:08 م
A+ A A-
0
المسار - متابعات:

أدان الاتحاد البرلماني العربي القانون الذي أصدره الكنيست الإسرائيلي خفض فيه الحد الأدنى لتنفيذ عقوبة سجن الأطفال الفلسطينيين من 14 إلى 12 عاماً.

وأكد “الاتحاد” في بيان أصدره أن هذا القانون يعتبر انتهاكاً صارخاً لحقوق الإنسان، وأدان مضي الكنيست الإسرائيلي في المضي في إقرار القوانين العنصرية، مشدداً على أن السكوت على تلك الجرائم العنصرية يعني المشاركة فيها والقبول بها بدلاً من محاكمة مجرمي الحرب الذين ينتهكون يومياً حقوق الطفل الفلسطيني ويقتلون طفولته بكل الوسائل.

وطالب الاتحاد البرلماني العربي المجتمع الدولي وبرلمانات العالم بمتابعة القوانين العنصرية التي يقرها الكنيست وتنتهك المعاهدات الدولية خاصة اتفاقية الأمم المتحدة الدولية لحقوق الطفل ومساندة النضال العادل للشعب الفلسطيني في سبيل استرجاع حقوقه الوطنية الثابتة.

يذكر أن مجلس الشورى في المملكة العربية السعودية قد انضم إلى الاتحاد البرلماني العربي عام 2001م، ويهدف الاتحاد إلى تعزيز اللقاءات والحوار بين المجالس البرلمانية العربية وفيما بين البرلمانيين العرب في سبيل العمل المشترك وتنسيق الجهود البرلمانية العربية في مختلف المجالات وتبادل الخبرات التشريعية، وتنسيق جهود المجالس النيابية في مختلف المحافل والمجالات والمنظمات الدولية، وخاصة في نطاق الاتحاد البرلماني الدولي بالنسبة للبرلمانات العربية المشتركة فيه. والبحث في القضايا العربية المشتركة في النطاق القومي والدولي واتخاذ التوصيات والقرارات بشأنها.

ويعمل الاتحاد البرلماني العربي على تنسيق التشريع في الدول العربية وتوحيده، وتدعيم التعاون بين شعوب العالم من أجل سلام قائم على العدل.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *