الخميس - 8 ربيع الأول 1438 هـ - 08 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. العالم

إدانة أمريكية وعربية وخليجية للاعتداء على السفينة الإماراتية

إدانة أمريكية وعربية وخليجية للاعتداء على السفينة الإماراتية
نُشر في: الإثنين 03 أكتوبر 2016 | 02:10 ص
A+ A A-
0
المسار - وكالات:

أدانت الولايات المتحدة الأمريكية بشدة هجوم ميليشيا الحوثي على سفينة المساعدات الإنسانية التابعة لدولة الإمارات العربية المتحدة بالقرب من ميناء مدينة عدن اليمنية .

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية جون كيربي في بيان صحفي مساء اليوم “إن الولايات المتحدة تدين بشدة هجوم ميليشيا الحوثي غير المبرر ضد سفينة المساعدات الإنسانية الإماراتية التي تعمل بالقرب من ميناء عدن يوم أمس, ونحن نأخذ هذه التهديدات على محمل الجد”.

من جهتها، أدانت الجامعة العربية بشدة استهداف السفينة الإماراتية “سويفت”، التي كانت تحمل مساعدات إنسانية للأشقاء في اليمن قرب ميناء عدن، بواسطة ميلشيات الحوثيين الإرهابية وباب المندب أول أمس، وأكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط أن ذلك مخالفا للقوانين الدولية وغير مقبول تحت أية ذرائع.

وأعربت دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية عن استنكارها البالغ للاعتداء على سفينة مدنية تابعة لدولة الامارات العربية المتحدة قرب ميناء مدينة عدن اليمنية بينما كانت تقوم برحلة عادية لنقل المساعدات الإنسانية وإخلاء الجرحى والمصابين المدنيين لاستكمال علاجهم في دولة الإمارات.

وقال الأمين العام لمجلس التعاون الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني: إن دول مجلس التعاون تعد هذا الاعتداء عملا إرهابيا يعرض الملاحة الدولية في باب المندب لخطر جسيم، ويتنافى مع قوانين الملاحة الدولية، ويتعارض مع الجهود الإقليمية والدولية التي تبذل لإرسال المساعدات الإغاثية إلى الجمهورية اليمنية من أجل تخفيف معاناة الشعب اليمني الشقيق.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *