الأربعاء - 7 ربيع الأول 1438 هـ - 07 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. اقتصاد

أوبك: الطلب على النفط يصل لـ17 مليون برميل يوميًّا

أوبك: الطلب على النفط يصل لـ17 مليون برميل يوميًّا
نُشر في: الثلاثاء 08 نوفمبر 2016 | 11:11 م
A+ A A-
0
المسار - وكالات:

أكد تقرير صادر عن منظمة البلدان المصدِّرة للنفط “أوبك” أن الطلب العالمي على الطاقة سيرتفع 40% بحلول 2040، وتوقعت ارتفاع الطلب على النفط بنحو 17 مليون برميل يوميًّا، وأن يبلغ حجم الاستثمارات المطلوبة في قطاع النفط والغاز عشرة تريليونات دولار.

وقال الأمين العام لـ(أوبك) محمد باركيندو على هامش إطلاق تقرير أوبك لتوقعات المشهد النفطي العالمي 2016 خلال معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول، إن الاستقرار الدائم كفيل باستعادة الثقة في سوق النفط، ومنح المنتجين عائدات مناسبة، وإيرادات كافية تمكِّنهم من القيام بالاستثمارات اللازمة لتحقيق التوسعات المستقبلية المنشودة في العمليات.

وأكد باركيندو أن الاستقرار يلعب دورًا أساسيًّا في دفع عجلة الاستثمارات في التوسُّع بعمليات إنتاج النفط في المستقبل، والتي اعتبر أنها “ستكون حاسمة” في تلبية الطلب العالمي المتزايد على الطاقة.

وأضاف إن مزوِّدي الطاقة يتمتعون بإمكانيات مستقبلية ضخمة، وبالرغم من أننا سوف نواجه تحديات ومخاوف، فثمة أيضًا فرص هائلة وهي جميعها تساوي الطلب المتزايد على جميع أشكال الطاقة، بما فيها النفط والغاز والطاقة المتجددة، والفحم والطاقة النووية؛ لتلبية مستويات الطلب المتزايدة.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *